النقض تؤيد السجن المشدد 7 سنوات لـ3 متهمين شرعوا في قتل مواطنين بمنشأة ناصر - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقض تؤيد السجن المشدد 7 سنوات لـ3 متهمين شرعوا في قتل مواطنين بمنشأة ناصر

شيماء عمار
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 3:37 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 3:37 م


قضت محكمة الجنايات المستأنفة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، برفض الاستئناف المقدم من 3 متهمين باستعراض القوة والشروع في قتل مواطنين بمنشأة ناصر بسبب خلافات بينهم، وأيدت حكم السجن المشدد لمدة 7 سنوات في الاتهامات الموجه إليهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين "ع.م"، و"ف.ع"، و"ش.م"، أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف والتهديد قبل المجني عليهما "بقصد ترويعهما وإلحاق الأذى بهم وتخويفهما والتأثير في إرادتهما لفرض السطوة عليهما" ما كان من شأنه إلقاء الرعب في نفس المجني عليهما وتكدير أمنهما وتعريض سلامتهما للخطر، بسبب خلافات بينهم حال كونهم أكثر من شخص وحاملين لأسلحة نارية وبيضاء.

وأسندت النيابة العامة أنهم شرعوا في قتل "ع.ح"، و"ص.ح" عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتلهما؛ إثر خلافات سابقة فيما بينهم فأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخائر وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وتوجهوا لحيث أيقنوا تواجدهما، وما أن ظفروا بهما حتى أطلق المتهمان الأول والثاني صوب المجني عليه الأول عدة طلقات نارية محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وتضمنت الاتهامات الواردة بأمر الإحالة أن والمتهم الأول قام بإحداث إصابة المجني عليه الثاني والموصوفة بالتقرير الطبي باستخدام سلاح أبيض "شومة" حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزرهم، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج.


وشملت الاتهامات الموجه للمتهمين أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية "خرطوش" دون أن يكون مرخصاً لهم، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري محل الاتهام السالف بدون ترخيص.


وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريم كل منهم 5 آلاف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك