محامو ضحايا حادث غرق فتيات معدية منشأة القناطر: طالبنا بثبوت المسئولية لكل المتهمين كل منهم بدوره في الحادث - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامو ضحايا حادث غرق فتيات معدية منشأة القناطر: طالبنا بثبوت المسئولية لكل المتهمين كل منهم بدوره في الحادث

محمود عبد السلام
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:27 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 12:27 م

نظرت محكمة جنح إمبابة، منذ قليل، جلسة مُحاكمة 5 متهمين بالتسبب في غرق 16 فتاة وسيدة في مياه الرياح البحيري بمركز منشأة القناطر.

وحضر أسر الضحايا ومحاميهم، ثاني جلسات محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة أبنائهم، وطالب محامو الضحايا من هيئة المحكمة توقيع أقصى العقوبة، وثبوت المسئولية لكل المتهمين الخمسة كلا منهم بدوره في الحادث.

وفي المقابل حضر محامي المتهمين والذي طالب التأجيل للاطلاع على القضية.

وفي 21 مايو الماضي تلقت النيابة العامة إخطارًا بسقوط ميكروباص، على متنه 25 سيدة وفتاة، من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب في منشأة القناطر، وبانتقال النيابة لمكان وقوع الحادث، تبين غرق 16 فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- ونجاة 9 فتيات بينهن مصابتين.

وكشفت التحقيقات أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، فيما كان الميكروباص أعلى المعدية وسقط في المياه.

وتبين أن سائق الميكروباص نزل تاركًا مقعده وتقاعس عن استخدام المكابح، في حين لم يُغلق المسئول عن تشغيل المعدية بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله من على سطحها، مما أسفر عن سقوط الميكروباص في المياه.

كما أوضحت التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ في أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك