فريق طبي بجراحة القلب والصدر بقنا ينقذ طفلا ابتلع غطاء قلم جاف - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق طبي بجراحة القلب والصدر بقنا ينقذ طفلا ابتلع غطاء قلم جاف

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 2:20 م | آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 2:20 م
أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، عن نجاح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر في إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 11 عاما، وذلك بعدما ابتلع جسما غريبا عبارة عن "غطاء بلاستيكي" لقلم جاف، وذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور علي عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمد عبدالبار الأستاذ المساعد بقسم جراحة القلب والصدر، أنه فور وصول المريض المستشفى دخل إلى الطوارئ وهو في حالة سيئة للغاية وانخفاض نسبة الأكسجين بالدم وبعد الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة تبين ابتلاع جسم غريب عبارة عن غطاء بلاستيكي لقلم جاف، وجرى عمل الإسعافات الأولية اللازمة له بالطوارئ، ودخل إلى العمليات فورا وأجري له منظارا شعبيا على الشعب الهوائية وتم استخراج الجسم الغريب بنجاح وخرج من العمليات وهو في حالة مستقرة.

وضم الفريق الجراحي محمد عبدالبارئ الأستاذ المساعد بقسم جراحة القلب والصدر، وشيماء أحمد مسلم أخصائي جراحة القلب والصدر، ومحمد عبدالمعطي، وساندي عادل، أطباء مقيمين بجراحة القلب والصدر.

كما شارك من قسم التخدير والعناية المركزة الدكتور محمود أبوالقاسم مدرس مساعد التخدير، والطبيب محمود شورى، ومحمد غانم وعاصم جعفر أطباء مقيمين بالقسم، تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة.

وأكد الدكتور محمد يسري مدير مستشفى الحرم الجامعي، أن المريض يتماثل للشفاء تحت الرعاية الطبية الكاملة بوحدة العناية المركزة لجراحات القلب والصدر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك