تسيتسيباس يهزم سينر في مواجهة ماراثونية ببطولة استراليا المفتوحة للتنس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسيتسيباس يهزم سينر في مواجهة ماراثونية ببطولة استراليا المفتوحة للتنس

د ب أ
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 4:41 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 4:41 م

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس لدور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي بعد مواجهة ماراثونية أمام الإيطالي جانيك سينر.

وفاز تسيتسيباس الذي بلغ المربع الذهبي ثلاث مرات في أخر أربع نسخ من البطولة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين على منافسه الإيطالي.

وحسم تسيتسيباس وهو أعلى مصنف متبقي في ملبورن، فوزه على سينر المصنف الخامس عشر للبطولة بنتيجة 6 /4 و6 /4 و3 /6 و4 /6 و6 /3.

واحتاج النجم اليوناني إلى قرابة أربع ساعات لحسم تأهله إلى دور الثمانية.

وقال تسيتسيباس "كانت مباراة طويلة، بدا وكأنني لعبت لمدة قرن كامل داخل الملعب، كانت ليلة رائعة، كان الأمر مذهلا".

وأضاف ستيفانوس "متحمس حقا لمشاركة لحظات مثل هذه داخل الملعب، لم يكن الأمر سهلا، واجهت منافسا مذهلا لعب بشكل رائع في المجموعتين الثالثة والرابعة، لكني احتفظت بهدوئي".

وأصبح تسيتسيباس المصنف الثالث في أستراليا المفتوحة مرشحا بقوة، لحصد لقب البطولة إلى جانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يتطلع لقطع خطوة جديدة نحو حصد لقبه العاشر في ملبورن، حينما يلاقي الأسترالي اليكس دي مينور غدا الاثنين.

كذلك تأهل الأمريكي سيباستيان كوردا لدور الثمانية بإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته.

وبلغ كوردا دور الثمانية من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد بفوزه على البولندي هوبرت هوركاتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بنتيجة 3 /6 و6/ 3 و6 /2 و1 /6 و7 /6 (10 /7) في الدور الرابع من أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وجاء فوز كوردا على هوركاتش بعد أن أطاح بالروسي دانييل ميدفيديف الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2021، والذي بلغ المباراة النهائية في ملبورن بارك في أخر نسختين.

وينتمي كوردا /22 عاما/ لعائلة عاشقة للتنس إذ فاز والده بيتر بلقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 1998 كما أن والدته لاعبة محترفة سابقة، بينما تهوى شقيقتاه الأكبر سنا رياضة الجولف.

ويلتقي كوردا في دور الثمانية مع الروسي كارين خاشانوف المصنف 18 للبطولة.

وفاز خاشانوف على الياباني يوشيتو نيشوكا بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6 /صفر و6 /صفر و7 /6.

وحجز التشيكي ييري ليتشيكا في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الكندي فيليكس أوجير الياسيمي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة.

ونجح ليتشيكا في تحويل تأخره في المجموعة الأولى أمام منافسه الكندي المصنف السادس للبطولة إلى فوز مستحق بنتيجة 4 /6 و6 /3 و7 /6 (7 /2) و7/6 (7 /3).

وقال ليتشيكا "بصراحة شعوري رائع، من الصعب بالنسبة لي إيجاد بعض الكلمات لأن ما مررت به في العام الماضي (الخسارة في الدور الأول) ثم العودة إلى أستراليا الآن ، إذا كان أي شخص أخبرني قبل بداية البطولة أنني سألعب بهذه الطريقة لم أكن لأصدقه".

وأضاف "أنا في قمة السعادة بالتأهل، نعم أشعر بالحماس".

ولم يسبق لليتشيكا المصنف 71 على العالم الفوز في مباراة ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى خلال أربع محاولات سابقة.

لكن اللاعب التشيكي تغلب على بورنا كوريتش المصنف 21 على العالم وكاميرون نوري المصنف 11 على العالم والياسيمي في طريقه لبلوغ دور الثمانية في ملبورن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك