مهرجان برلين السينمائي يكشف عن الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة الدب الذهبي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان برلين السينمائي يكشف عن الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة الدب الذهبي

برلين (د ب أ)
نشر في: الإثنين 22 يناير 2024 - 7:36 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2024 - 7:36 م

تم الكشف اليوم الاثنين، عن الأفلام العشرين المتنافسة على جائزة الدب الذهبي في نسخة مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) لهذا العام.

وستنطلق فعاليات مهرجان برليناله في نسخته الرابعة والسبعين في العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 15 إلى 25 فبراير المقبل.

ويُعتبر هذا المهرجان بوجه عام واحدا من بين مهرجانات الأفلام المرموقة في العالم.

وتعد نسخة العام الحالي هي الحدث الأخير للقيادة الثنائية للمهرجان والمتمثلة في المدير الفني كارلو شاتريان والمديرة التنفيذية ماريت ريسينبيك، حيث ستتولى تريشيا توتل إدارة برليناله في أبريل.

ومن بين الأفلام المنافسة على جائزة الدب الذهبي في برليناله لهذا العام، فيلم "لا كوسينا"، من إخراج ألونسو رويز بالاسيوس وبطولة روني مارا، والذي يروي قصة علاقة حب في مطعم نابض بالحياة في نيويورك، وكذلك فيلك أند أذر إند" نهاية أخرى للمخرج بيرو ميسينا، بطولة الممثل المكسيكي جايل جارسيا برنال والممثلة النرويجية رينات راينسف.

كما يتنافس على الجائزة أيضا فيلم "ذا ديفلز باث" (حمام الشيطان)، وهو إنتاج مشترك ألماني-نمساوي من إخراج فيرونيكا فرانتس وسيفيرين فيالا، وبطولة الممثلة والموسيقية أنيا بلاشج.

وينافس أيضا الفيلم الأيرلندي-البلجيكي"سمول ثينجز لايك ذيس" (أشياء صغيرة كهذه) بطولة الممثل الأيرلندي ونجم فيلم "أوبنهايمر" سيليان ميرفي، وتم الإعلان عن اختيار الفيلم الأيرلندي –البلجيكي ليكون فيلم الافتتاح لمهرجان برلين السينمائي لهذا العام. وينافس فيلمان ألمانيان على جائزة الدب الذهبي في نسخة العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك