تأهل كيربير وسفيتولينا وموجوروزا وكستكينا للمربع الذهبي ببطولة دبي للتنس - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأهل كيربير وسفيتولينا وموجوروزا وكستكينا للمربع الذهبي ببطولة دبي للتنس

د ب أ
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:37 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 9:37 م

واصلت لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربير المصنفة الأولى على العالم سابقا مسيرتها الرائعة في الموسم الحالي وتأهلت غلى الدور قبل النهئي لبطولة دبي المفتوحة للتنس بفوزها الثمين 6 / 4 و6 / 3 على التشيكية كارولينا بليسكوفا اليوم الخميس في دور الثمانية للبطولة.

وتلتقي كيربير في المربع الذهبي غدا الجمعة مع الأوكرنية إيلينا سفيتولينا التي أفسدت مغامرة منافستها اليابانية ناومي أوساكا وأطاحت بها خارج البطولة بالتغلب عليها 6 / 2 و6 / 4 اليوم في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة.

واستغرقت كيربير المصنفة السادسة للبطولة ساعة واحدة و14 دقيقة فقط لتطيح بمنافسته التشيكية المصنفة الثالثة للبطولة.

وتحتل كيربير حاليا المركز الثالث خلف الدنماركية كارولين فوزنياكي والرومانية سيمونا هاليب في قائمة اللاعبات المتنافسات على التأهل للبطولة الختامية لموسم المحترفات (نهائي الدوري العالمي) والتي تقام في سنغافورة نهاية الموسم.

وحققت كيربير اليوم الفوز الخامس عشر في البطولات التي خاضتها خلال 2018.

وواصلت سفيتولينا المصنفة الأولى للبطولة رحلة الدفاع عن لقبها بعدما أطاحت بأوساكا المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) .

وفي مباراة استغرقت ساعة واحدة و22 دقيقة ، قلبت سفيتولينا تأخرها صفر / 3 في المجموعة الثانية إلى فوز ثمين بالمباراة.

وقالت سفيتولينا : "خضت مباراتين قويتين أمام أوساكا. كان يجب الاستعداد لهذه المواجهة... كان من المزعج للغاية بالنسبة لي أن أخسر هذه المباراة بعدما خسرت آخر مباراة سابقة أمامها وكانت في بطولة طوكيو".

ولم تجد سفيتولينا صعوبة كبيرة في حسم المجموعة الأولى من المباراة لصالحها خاصة وأنها تقدمت 5 / صفر في هذه المجموعة قبل ردة فعل أوساكا ولكن سفيتولينا حسمتها لصالحها بجدارة.

وفي المجموعة الثانية ، كان السبق لأوساكا /20 عاما/ ولكن سفيتولينا ردت بقوة وحسمت المجموعة واللقاء لصالحها.

وقالت سفيتولينا المصنفة الرابعة عالميا : "كافحت وانتظرت الفرصة المناسبة ونجحت في استغلال الفرصة التي منحتني إياها. كان هذا هو مفتاح الفوز".

وأضافت : "أشعر بالسعادة بالتأكيد للطريقة التي تعاملت بها مع الضغوط واللحظات العصيبة... قدمت مباراتين جيدتين. لا يمكنني القول إنني قدمت عروضا مدهشة ، ولكنني أقدم المستوى المتميز وقت الحاجة".

من جانبها، واصلت الإسبانية جاربين موجوروزا مسيرتها في المسابقة، بعدما بلغت المربع الذهبي للبطولة بفوزها على الفرنسية كارولين جارسيا، المصنفة الخامسة للبطولة.

لم تواجه موجوروزا، المصنفة الثانية للمسابقة، أدنى معاناة في اجتياز عقبة منافستها الفرنسية، بعدما تغلبت عليها بنتيجة 7 / 5 و6 / 2.

تلتقي موجوروزا في الدور قبل النهائي مع الروسية داريا كستكينا، التي تغلبت على مواطنتها إيلينا فيسنينا بنتيجة 7 / 6 و6 / 1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك