رئيس أقسام الباطنة بعين شمس: سنشهد لقاحات أكثر فعالية ضد كورونا مستقبلا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أقسام الباطنة بعين شمس: سنشهد لقاحات أكثر فعالية ضد كورونا مستقبلا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 3:24 م

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن مراكز الأبحاث تعمل لإنتاج لقاحات جديدة مضادة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن العالم سيشهد تطعيمات جديدة غير الموجودة حاليًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن العالم يحاول الوصول لنسبة أمان وفعالية أعلى للقاحات كورونا، قائلًا إن اللقاحات المنتجة حتى اللحظة أكدت على الأمان والفعالية بمستويات جيدة.

وأعرب عن أمنياته في استمرار عملية الإنتاج لتغطية العالم كله باللقاحات، لافتًا إلى أهمية التضامن بين دول العالم كالتعاون الذي شهدته مصر والصين منذ ظهور جائحة «كوفيد - 19».

وذكر أن تصنيع اللقاح في مصر حسب الإمكانيات المتوافرة، يمنح مساحة لوفاء مصر باحتياجاتها واحتياجات الدول الشقيقة من اللقاحات، مشيرًا إلى أن المنطقة تحتاج دولة قائدة وداعمة في هذا المجال.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت في مؤتمر صحفي مع السفير الصيني في مصر، اليوم الاثنين، إنه سيتم خلال الشهر الجاري توقيع اتفاق تصنيع لقاح فيروس كورونا الصيني «سينوفاك» في مصر، وذلك بعد زيارة وفد من منظمة الصحة العالمية للشركة القابضة للمصل واللقاح «فاكسيرا» في سبتمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك