رئيس القطاع الطبي بمبادرة حياة كريمة: مش ملاحقين على طلبات التطوع في كل المحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس القطاع الطبي بمبادرة حياة كريمة: مش ملاحقين على طلبات التطوع في كل المحافظات

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 8:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 8:29 م

قالت الدكتورة ندى الدمياطي رئيس القطاع الطبي بمؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة تعمل على وقف استجداء المريض للبحث عن العلاج، وأن يتم تقديم الخدمة (العلاج) له بكرامة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن فريق عمل وصفته بـ«الكبير» ليس فقط على صعيد محافظة القاهرة لكن يضم منسقين في مختلف المحافظات، معقبة: «إحنا مش ملاحقين على طلبات التطوع».

وأوضحت أن مساعدة المؤسسة لا تكون مادية فقط لكن الدعم المعنوي عبر المشاركة والتطوع في جهود «حياة كريمة» سواء من قبل الطبيب أو الصيدلي أو الممرض أمر قالت إن المؤسّسة في احتياج له.

ولفتت إلى أن الخدمة تُقدم للمواطنين مجانًا، وأن الهدف الرئيسي هو الوصول للقرى والنجوع والمناطق النائية التي يصعب من الأساس الوصول إليها، مشيرة إلى أن فرقًا طبية تؤدي هذا الدور.

وأشارت إلى أن هناك ملحمة (من قبل الأطباء) للتبرع بالوقت والمجهود بدون أي مقابل، موضحة أن المؤسسة رصدت (من خلال جهودها على الأرض) أن المواطنين كانوا في احتياج لخدمات مختلفة.

وأفادت بأن المؤسسة تلبي تلك الاحتياجات من خلال حملات توعوية مكثفة وتقديم الخدمة الطبية عبر القوافل، موجهة الشكر للجهات التي تتعاون مع المؤسسة في هذا الصدد مثل وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

ونوهت بتوقيع بروتوكولات تعاون مع هذه المؤسسات وغيرها أيضًا من مؤسسات المجتمع المدني، لافتة إلى أن هناك نظامًا معينًا يدور فيها العمل يبدأ من رصد الفرق الميدانية لوجود حالات تحتاج تدخلًا سريعًا، فتعمل المؤسسة فورًا على التواصل مع المؤسسات الخارجية سواء الحكومية أو غير الحكومية لتقديم الخدمة على الأرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك