إنفانتيو: نتضامن مع فينيسوس ولا مجال للعنصرية في كرة القدم - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنفانتيو: نتضامن مع فينيسوس ولا مجال للعنصرية في كرة القدم

محمد مجدي عبدالله
نشر في: الإثنين 22 مايو 2023 - 12:56 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2023 - 12:56 م

قدم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» دعمه للبرازيلي فينيسوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، عقب الهتافات العنصرية التي تحصل عليها خلال مباراة فريقه أمام فالنسيا بالدوري الإسباني.

وقال إنفانتينو خلال البيان الذي أصدره اليوم الإثنين عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»:" كامل التضامن مع فينيسيوس، لا مكان للعنصرية في كرة القدم ولا في المجتمع، والفيفا يقف بجانب كل اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم في مثل هذا الموقف، تظهر أحداث فالنسيا وريال مدريد أن هذا هو يجب أن يكون الحال".

وأضاف رئيس الفيفا:" لهذا السبب عملية الثلاث خطوات موجودة في منافسات الفيفا وينصح بها على جميع مستويات كرة القدم، أولا توقف المباراة وتعلن عن الأمر، ثانيا اللاعبين يغادرون الملعب والحكم يعلن أنه إذا استمرت الهجمات سيتم إيقاف المباراة وسيتم إعادتها،اذا استمرت الهجمات ستتوقف المباراة وتعطى النقاط للخصم".

وأكمل:" هذه هي القواعد التي يجب تطبيقها في جميع الدول وفي جميع الدوريات، ومن الواضح أن القول أسهل من الفعل، ولكننا بحاجة للقيام بذلك وعلينا دعم الأمر من خلال تعليم القواعد".

وشهدت الدقائق الأخيرة من ريال مدريد وفالنسيا اشتباكات عنيفة بين فينيسوس جونيور وبين جماهير فالنسيا، وبين لاعبي الفريقين معا، وقامت جماهير الخفافيش بإلقاء بعض المقذوفات عليه، وفي النهاية تحصل فينيسوس على البطاقة الحمراء في الدقيقة 90.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك