محافظ الجيزة يعاين أعمال تطوير محيط المتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة يعاين أعمال تطوير محيط المتحف المصري الكبير

يارا صابر
نشر في: الإثنين 22 مايو 2023 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2023 - 3:24 م

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والتي من المقرر أن تشهد أعمال تطوير شاملة للارتقاء بالمظهر الحضاري للمنطقة، موجها بضورة الارتقاء بالمظهر الحضاري لكل الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير والمحيطة به.

وتابع المحافظ، خلال جولته، طرق الرماية والواحات وطريق المتحف المصري الكبير وبوابات مدينة حدائق الأهرام وطريق الفيوم والطريق السياحي، والتي من المقرر أن تشهد أعمال التطوير تشجير ورفع كفاءة للأسوار والمنشآت الواقعة على جانبيها، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال نقل الوصلات والخطوط المتعارضة مع أعمال التطوير.

وتفقد المحافظ، المنطقة المحصورة بين ترعة المنصورية وطريق مصر إسكندرية الصحراوي أسفل الطريق الدائري، موجها بتنفيذ مخطط مروري يسمح بتحقيق انسيابية للحركة المرورية المارة بين الطريق الدائري وميدان الرماية وطريق مصر إسكندرية الصحراوي مع مراعاة توفير ساحات انتظار لمنع الانتظار الخاطئ بالطرق المحيطة، على أن يتم تشجير وتجميل المنطقة الموازية والفاصلة بينها وبين المتحف المصري الكبير.

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع أية مخلفات أسفل الطريق الدائري والحفاظ على الشكل الحضاري، على أن تشمل الأعمال النهوض بالشكل الجمالي لشبكات الإنارة وأكشاك الكهرباء والمداخل الخاصة بالفنادق الواقعة على جانبي طريق مصر إسكندرية الصحراوي لتتماشى مع أعمال التطوير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك