شوبير : تلاعب الفيفا ظلم أبو ريدة .. ومصر قادرة على هزيمة الجزائر أو تونس - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شوبير : تلاعب الفيفا ظلم أبو ريدة .. ومصر قادرة على هزيمة الجزائر أو تونس

محمود عيسي
نشر في: الأربعاء 22 يونيو 2016 - 11:02 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2016 - 8:36 ص

 

هاجم الإعلامي أحمد شوبير ، الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد ارساله رسميا مساء اليوم الاربعاء خطابا جاء فيه تأكيده وقوع منتخب مصر الأول في التصنيف الثاني للمنتخبات الافريقية قبيل إجراء قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وكان الفيفا أصدر تصنيفاً استثنائياُ في 8 من يونيو الجاري، للاعتماد عليه في تقسيم المنتخبات الإفريقية إلى 4 مستويات، تمهيداً لإجراء قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 والمقرر لها 24 يونيو الجاري.

لكن تصنيف 8 يونيو هبط بالفراعنة إلى المركز السابع إفريقيا ليحل بالمستوى الثاني، الأمر الذي دفع مسئولي اتحاد الكرة لتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لإلغاء التصنيف أو إعادته مرة أخرى، مما أدى الى اعلان الفيفا باجراء تصنيف جديد في 21 يونيو.

الا ان الاتحاد الدولي تراجع قيل اعلان التصنيف الجديد، بعد تهديدات بعض الاتحاد المتضررة من اجراء تصنيف استثنائي جديد، بعد أرسال كل من الاتحاد التونسي والرأس الأخضر خطابًا للفيفا يهدد بتصعيد الأمر للمحكمة الرياضية

وقال أحمد شوبير خلال مداخلة هاتفية لقناة الحياة 2 : " اللعبة كبيرة من الاتحاد الدولي الذي اري انه لا يستقيم باللوائح والقوانين، الشفافية والحياد مازالا يغيبان عن الفيفا ، الفساد كان أقوي من أبو ريدة".

ودافع  نجم الأهلي ومنتخب مصر الاسبق أحمد شوبير عن الهجوم الكبير الذي تعرض له هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي بتأكيده أن الأخير حاول بكل ما أوتي من قوة لتواجد مصر في التصنيف الاول ولكنه اصطدم بتلاعب الاتحاد الدولي باللوائح.

وطالب شوبير بضرورة التوقف عن إلقاء التهم، مشيرا بأن منتخب مصر يملك لاعبين متميزين وجهاز فني كبير قادرين على التأهل إلي كأس العالم المقبل وهزيمة اي منتخب حتي اذا كانت الجزائر أو تونس او كوت ديفوار او غانا.

 وأكد الإعلامي أحمد شوبير ان منتخبات المستوي الأول مرعوبة من مواجهة الفراعنة وان الهزيمة الكارثية التي حدثت لمنتخبنا الوطني امام غانا في تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 لن تتكرر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك