وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حذرون بشأن مقاطعة اجتماع ببودابست بسبب رحلات فيكتور أوربان - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي حذرون بشأن مقاطعة اجتماع ببودابست بسبب رحلات فيكتور أوربان

بروكسل (د ب أ)
نشر في: الإثنين 22 يوليه 2024 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2024 - 3:15 م

بدا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، حذرين بشأن مقاطعة مقترحة لاجتماع غير رسمي مقرر قريبا في بودابست، على الرغم من حالة الغضب واسعة النطاق بسبب "مهمة السلام" التي أعلنها رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، وزيارته لموسكو بغرض إنهاء الحرب في أوكرانيا.

وبدأ دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي بحث مقاطعة الاجتماع، بعد تحركات أوربان الدبلوماسية التي تضمنت قيامه بزيارات إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينج، والمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في بروكسل لدى وصولها لحضور اجتماع لنظرائها الأوروبيين، إن "رحلات الأنا (الكبرياء) خلال الأيام القليلة الماضية"، تسببت في حالة من الغضب الشديد.

وأكدت بيربوك أن المقاطعة المحتملة تعود إلى الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ليقرر عندما ينظم اجتماعات لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، إلا أنها لم تحدد ما إذا كانت تؤيد الفكرة.

جدير بالذكر أن "جيمنيش"، وهو تجمع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يناقش قضايا سياسية واسعة النطاق، ومن المقرر أن يتم عقده ببودابست في أغسطس، بموجب الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك