الرقابة الإدارية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لدبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرقابة الإدارية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لدبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد

محمد جمعة
نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2022 - 2:37 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2022 - 2:37 م

احتفلت هيئة الرقابة الإدارية بتخريج الدفعة الأولى للدبلوم الأكاديمي في الحوكمة ومكافحة الفساد، والذي شارك فيه 21 دارسا من مختلف قطاعات الدولة.

عقد البرنامج خلال الفترة من ١ فبراير ٢٠٢١ حتى ٣١ يناير ٢٠٢٢ بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، في ضوء اهتمام الدولة بتأهيل الكوادر المختلفة في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد وتنمية المهارات والمعارف المرتبطة بهذا المجال.

وحضر الفعالية الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائبه وعدد من القيادات، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس بالدبلوم، ودارسي الدبلوم. ووجه رئيس هيئة الرقابة الإدارية الشكر لجامعة القاهرة ممثلة في أستاذ دكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وأعضاء هيئة التدريس بدبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد على جهودهم في إنجاح البرنامج الأول.

وتطلع عبد الشافي في كلمته لاستكمال البرامج القادمة التي تؤهل للحصول على الدرجات الأكاديمية المختلفة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بتنفيذ آليات الحوكمة لضبط الأداء الحكومي والوقاية من الفساد.

كما وجه رئيس الرقابة الإدارية الشكر للدارسين على انتظامهم وتحصيلهم الجيد للمواد الدراسية والتفاعل البناء مع بعضهم البعض ومع أعضاء هيئة التدريس، وقام بتكريم أوائل الدبلوم وشكرهم على جهودهم. فيما استعرض الدكتور محمد سلامه مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، أهم نتائج البرنامج الأول من الدبلوم الأكاديمي وعرض فيلم تسجيلي عن فعالياته.

من جانبها ألقت غادة علي عضو مجلس النواب كلمة نيابة عن دارسي الدبلوم أشادت فيها بالدور المحوري للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في إعداد دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد وأعضاء هيئة التدريس وتقدمت بالشكر والامتنان لهيئة الرقابة الإدارية لما شهدوه من اهتمام بتنفيذ البرنامج على النحو الذى أصقل معلوماتهم حول العديد من القضايا المتعلقة بالدولة وكيفية مواجهتها.

وحرصت الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد على إلمام خريجي دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد بمستجدات المعارف المختلفة في مجالات الاقتصاد المؤسسي والإطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد والإدارة الاسراتيجية وإدارة نظم المعلومات والسياسات الاقتصادية، بالإضافة إلى إدارة الموارد البشرية ومناهج البحث والسلوك التنظيمي والسياسات العامة والتسويق الاجتماعي واقتصاديات التمويل.

يذكر أن دبلوم الحوكمة ومكافحة الفساد هو دبلوم أكاديمي يؤهل للحصول علي درجة الماجستير الأكاديمي في الحوكمة ومكافحة الفساد ويتم بالتعاون بين الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك