طقس اليوم.. الأرصاد: استقرار في حالة الطقس على مختلف محافظات الجمهورية - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طقس اليوم.. الأرصاد: استقرار في حالة الطقس على مختلف محافظات الجمهورية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 10:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 10:21 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء يشهد استقرارا في حالة الطقس على مختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن درجات الحرارة تدور حول معدلاتها الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 33 درجة مئوية، في حين تكون الدرجة المحسوسة 36 درجة مئوية، بسبب الرطوبة.

وأشارت إلى أنّ الطقس نهارا يكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية (المناطق المُطلة على البحر المتوسط)، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية (شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء).

ولفتت إلى فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة تماما على معظم محافظات الجمهورية، وتحديدا على المناطق الشمالية.

ونبهت بأن هناك نشاطا في حركة الرياح، يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية، على البحر الأحمر وخليج السويس، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 و3.5 متر، وهما غير مؤهلين لأعمال الملاحة وأعمال التنزه.

وأفادت بأن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، حيث لن يتجاوز ارتفاع الأمواج مترين، وبالتالي يكون مؤهلا لأعمال الصيد والتنزه والملاحة البحرية.

وأكّدت أن نشاط الرياح قد يكون مثيرا للرمال والأتربة في مناطق أقصى جنوب البلاد وتحديدا حلايب وشلاتين والمناطق الحدودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك