الوادي الجديد توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لدعم الخدمات الطبية والتنموية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادي الجديد توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر لدعم الخدمات الطبية والتنموية

عمرو بحر
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 1:55 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 1:55 م

وقع اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك مع الأستاذ الدكتور عبد الحي العزب رئيس جامعة الأزهر.

يشمل البروتوكول عدة مجالات منها تنظيم قوافل طبية، تضم كبار أساتذة كلية الطب بجامعة الأزهر للكشف الطبي وصرف العلاج اللازم لمواطني المحافظة، في ظل نقص الأطباء بالمستشفيات العلاجية، بالإضافة إلى علاج الحالات المرضية وحالات الطوارئ بأكبر المستشفيات التابعة للأزهر الشريف.

علاوة على تنظيم قوافل دعوية لنشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل الصحيح وتجفيف الفكر المتطرف، وتنظيم قوافل زراعية لدعم التنمية الريفيه والزراعية بقرى المحافظة من خلال الندوات والمحاضرات العلمية والفنية الموجهة للمزارعين والمرأة المعيلة وشباب الخريجين العاملين بالمجال الزراعي بجانب رفع المستوى المهاري والفني للمرشدين والمهندسين الزراعيين.

وأكد المحافظ، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من جامعة الأزهر ومديرية الشئون الصحيه بالوادي الجديد، لإعداد الخطة التنفيذية للقوافل بما يتفق مع حاجة المحافظة.

من جانبه، قال الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، إن "الجامعة تؤدي دورا كبيرا لنشر الفكر المستنير وأن الفترة المقبلة ستشهدتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع المحافظات للتوعية بصحيح الدين وخدمة المجتمع في شتى المجالات تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، من خلال الحملة التي أطلقها في كل أنحاء الجمهورية تحت شعار «الأزهر يجمعنا»"، مشيرا إلى أن البروتوكول مع الوادي الجديد سيكون نواة لتكرار هذا العمل مع بقية المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك