رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء: مستعدون لإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى غزة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء: مستعدون لإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى غزة

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2023 - 2:26 م | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2023 - 2:26 م

قال الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن «أول شحنة مساعدات إنسانية دخلت إلى قطاع غزة أمس السبت، بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني، ودعم من الرئيس السيسي وكل المؤسسات المعنية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الأحد، أن المساعدات توالت عبر مطار العريش الدولي وميناء رفح البري، منذ اندلاع الأحداث في 7 أكتوبر الجاري.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، صرح بأن «مطار العريش ومعبر رفح البري الرئتان الوحيدتان لإدخال المساعدات إلى غزة».

وأكمل: «نستقبل مئات الشاحنات من كل المؤسسات والمنظمات والتحالف الوطني وحياة كريمة ومن المواطنين، كما نتلقى مئات المكالمات من المواطنين الذين يرغبون في المشاركة معنا، وأمس التقيت سيدة مصرية تبرعت بـ11 ثوبًا أبيض كأكفان إلى الأشقاء الفلسطينيين».

وأشار إلى أن «الشباب المتطوعين يعملون ويواصلون الليل بالنهار ويبذلون الجهود لاستقبال الطائرات، التي وصلت إلى أكثر من 20 طائرة تحمل مئات الأطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية والأغذية والأجهزة».

وأكد استعداد الجمعية لإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى غزة، قائلًا إن إدخال أول شحنة مساعدات قوامها 20 شاحنة بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس السبت، بمثابة رسالة قوية بعثت بها مصر خلال عقد قمة القاهرة للسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك