ميسي يقود برشلونة أمام سيلتا فيجو للابتعاد بصدارة الدوري الإسباني قبل نهاية العام - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميسي يقود برشلونة أمام سيلتا فيجو للابتعاد بصدارة الدوري الإسباني قبل نهاية العام

د ب أ
نشر في: السبت 22 ديسمبر 2018 - 10:47 ص | آخر تحديث: السبت 22 ديسمبر 2018 - 10:47 ص

 مع تألق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يهدف فريق برشلونة لإنهاء عام 2018 بشكل مثير للإعجاب عندما يستضيف سيلتا فيجو بعد غد السبت في الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخسر فريق برشلونة، متصدر الدوري، ثلاث مباريات فقط في الدوري خلال العام الجاري، وفاز بلقب الدوري الموسم الماضي في مايو الماضي، وأكمل الثنائية بإضافة لقب كأس إسبانيا.

وسجل ميسي 34 هدفا في الموسم الماضي وفاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، التي تم منحها هذا الأسبوع في حفل أقيم في العاصمة الكتالونية.

وأصبح ميسي قريبا من التتويج بالجائزة للموسم الثالث على التوالي، حيث يتصدر هدافي الدوريات الأوربية الكبرى هذا الموسم برصيد 14 هدفا.

الأداء المذهل لميسي ساعد برشلونة لاستعادة صدارة الترتيب من إشبيلية بالفوز على إسبانيول ثم تسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) أمام ليفانتي- الفريق الوحيد الذي تغلب على برشلونة في الموسم الماضي.

إذا تمكن ميسي من مواصلة تألقه أمام سيلتا فيجو، سيكون بإمكان برشلونة أن يوسع فارق الثلاث نقاط بينه وبين ملاحقيه إشبيلية صاحب المركز الثاني، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، واللذان يملكان 31 نفطة.

وهيمن ميسي وبرشلونة على الكرة الإسبانية في العقد الاخير، حيث توج الفريق بسبعة ألقاب من أصل عشرة ألقاب للدوري، بينما فاز المهاجم الأرجنتيني بخمس جوائز للحذاء الذهبي.

وقال ميسي :"هذا بفضل العمل الجاد، المجهود، وفوق كل هذا زملائي. ألعب بجوار أفضل اللاعبين في العالم في مراكزهم وهذا يجعل كل شيء أسهل ويسمح لي بالفوز بالجوائز".

مستوى ميسي وعودة لويس سواريز من الإصابة ساعد برشلونة في بناء الزخم في حملة الدفاع عن اللقب، وأبدى المدافع جيرارد بيكيه غضبه بشأن العطلة الشتوية والتي تبدأ عقب مواجهة سيلتا فيجو في كامب نو.

وقال بيكيه، الذي سجل هدفا في المباراة التي فاز بها برشلونة على ليفانتي 5 / صفر :"كنا نقدم اداء رائعا في المباريات الأخيرة ومن المخزي أن عطلة أعياد الميلاد تأتي، لأننا وجدنا سرعتنا".

وأضاف :" في المباريات القليلة الأخيرة كنا نلعب بشكل أفضل، نستقبل أهدافا أقل ونسجل العديد من الأهداف. هذا شيء إيجابي للغاية. نحن أفضل في الجانب الدفاعي ونلعب كرة قدم جيدة للغاية".

وسجل ميسي وسواريز 25 هدفا في الدوري هذا الموسم، أكثر من كافة الفرق المشاركة بالدوري باستثناء إشبيلية وليفانتي وسيلتا يجو.

ولم يتمكن فريق سيلتا فيجو، الذي يدربه ميجويل كاردوسو، من التغلب على ليجانيس يوم الجمعة الماضي وتعادلا سلبيا ولكن الفريق واثق من تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة.

وقال لاعب خط الوسط فران بيلتران :"نستعد لهذه الرحلة بالكثير من الحماس والكثير من الأمل وسنذهب إلى هناك في محاولة لحصد النقاط الثلاث. لا يهم من سنواجهه".

ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق إسبانيول يوم السبت أيضا، في محاولة للضغط على المتصدر ومعادلة نقاطه بـ34 نقطة.

واستطاع فريق أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، أن يعود للاستقرار بعد بداية مهتزة في الدوري، وسيحاول أن يستغل تعثر إسبانيول، الذي حدث مؤخرا بعد بداية قوية للموسم.

وكان إسبانيول يحتل المركز الثاني، في شهر أكتوبر الماضي ولكنه الآن يحتل المركز الحادي عشر، بعدما خسر خمس مباريات على التوالي.

وقال فرانسيسك فيرير "روبي" مدرب إسبانيول :" مقتنع أننا سنتمكن من الخروج من هذا، لعبنا بشكل جيد وسنلعب بشكل جيد مرة أخرى".

ولن يلعب ريال مدريد في هذه الجولة بسبب انشغاله بخوض نهائي بطولة كأس العالم للأندية أمام العين والمقرر إقامتها بعد غد السبت.

وفي بقية مباريات هذه الجولن يلعب جيرونا مع خيتافي، وريال سوسيداد مع ألافيس، وريال بيتيس مع إيبار، وأتلتيك بلباو مع بلد الوليد، وبلنسية مع هويسكا، وليجانيس مع إشبيلية، ورايو فاليكانو مع ليفانتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك