رئيس «فرست جروب»: 16 مليار جنيه استثمارات فى مشروعات سكنية وإدارية وسياحية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «فرست جروب»: 16 مليار جنيه استثمارات فى مشروعات سكنية وإدارية وسياحية

عفاف عمار
نشر في: السبت 22 ديسمبر 2018 - 10:40 م | آخر تحديث: السبت 22 ديسمبر 2018 - 10:40 م

استثمارات مشروع «كنز كومباوند» وبدء تنفيذ «كايا بلازا مول» بإجمالى استثمارات 900 مليون جنيه 1.5 مليار جنيه
12 مليار جنيه استثمارات مشروعين بالساحل والسخنة
تطوير 42 فدانا بالشراكة مع إحدى الشركات بالعاصمة الإدارية


تنفذ شركة فرست جروب للاستثمار العقارى استثمارات بنحو حوالى 16 مليار جنيه فى مشروعات قائمة واخرى تعتزم طرحها العام القادم فى العين السخنة والساحل الشمالى والسويس والعاصمة الادارية.
وقال المهندس بشير مصطفى رئيس مجلس ادارة الشركة وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ان شركته تخطط لطرح مشروع بالساحل الشمالى على مساحة 95 فدانا باجمالى استثمارات 6 مليارات جنيه، فى الربع الأول من العام القادم، ولمدة 6 سنوات، بالاضافة إلى مشروع سياحى آخر بالعين السخنة بجوار مشروع الجلالة على مساحة 85 فدانا، بقيمة استثمارية 6 مليارات جنيه، وتكلفة الانشاءات 2.25 مليار جنيه.
«تدرس الشركة تطوير مشروع عمرانى بالشراكة مساحة 42 فدانا بالعاصمة الادارية مع إحدى الشركات التى حصلت على الأرض فى الطرح الأول» ــ قال مصطفى، وأضاف ان شركته تقدمت بطلب للحصول على قطعة ارض بمنطقة المال والاعمال بالعاصمة الادارية.
وأكد أن الشركة تعتزم إقامة مشروع بالسويس على مساحة 72 ألف متر بتكلفة إنشائية 280 مليون جنيه، ومبيعات متوقعة 480 مليون جنيه، بالإضافة إلى دخول الشركة مجال التطوير الصناعى حيث تعتزم الحصول على نحو 10 آلاف فدان بالقرب من العين السخنة وتطويرها بمنطقة صناعية.
«تخطط الشركة لتطوير مشروع ادارى بالتجمع الخامس على مساحة 17 الف متر مربع»، تبعا لتصريحات مصطفى، مشيرا إلى دراسات تجريها الشركة للاستثمار فى المنصورة الجديدة والمنيا الجديدة واسيوط الجديدة خلال الفترة المقبلة باعتبارها من اكثر الاماكن الجاذبة للاستثمار خلال المرحلة المقبلة.
وتمتلك «فرست جروب» مشروع كنز كومباوند أهم مشاريعها العقارية ويقع فى مدينة السادس من أكتوبر مساحة 30 فدانا باجمالى استثمارات 1.5 مليار جنيه ويضم 1350 وحدة، بخلاف مول تجارى «كايا بلازا» باستثمارات 900 مليون جنيه ومساحته 12 الف متر وقال مصطفى ان الشركة سلمت المرحلة الأولى بالكامل من المشروع فى يوليو 2017 والمرحلة الثانية تم تسليمها فى يوليو 2018 كما تم الانتهاء من المرحلة الثالثة والتى تتكون من 16 عمارة وبيعها بالكامل وسيتم تسليم النصف بداية 2019 والنصف الآخر نهاية 2019 وتبقى المرحلة الرابعة للمشروع والتى سيبدأ تنفيذها والمكونة من 18 عمارة سكنية بعدد 400 وحدة على ان يتم التسليم فى 2020.
وطرحت «فرست جروب» المرحلة الثانية من مشروع كازان بلازا والذى يقع جانب مول العرب على محور جمال عبدالناصر بالممشى السياحى على مساحة 16 الف متر باجمالى استثمارات تبلغ 800 مليون جنيه جنيه ويتكون من وحدات ادارية وتجارية وطبية بمساحات مختلفة تبدأ من 58 إلى 120 مترا، والمخطط تسليمه بالكامل فى 2020 وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة.

واضاف بشير مصطفى ان السوق العقارية شهدت خلال الفترة الاخيرة ظهور العديد من الشركات الغير جادة للترويج لمشروعات وهمية، والتى أضرت بالقطاع، لذلك طالبنا بضرورة انشاء اتحاد المطورين العقاريين على غرار اتحاد مقاولى التشييد والبناء لتنقية السوق من الدخلاء عليه من شركات غير جادة لحماية المواطنين من النصب وحماية القطاع ككل من التشويه الذى يضر بسمعتنا وبسمعة القطاع وهذا الامر لم يعد مطلبا فرديا بل ستقوم لجنة البناء والتشييد بجمعية رجال الاعمال بتبنى هذه المبادرة حتى نحمى السوق والعملاء من الوقوع فريسة لشركات نصب عقارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك