ميدان السيدة زينب بالعاصمة يتزين بثوب جديد ليلحق بميدان التحرير - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميدان السيدة زينب بالعاصمة يتزين بثوب جديد ليلحق بميدان التحرير

نائبة محافظ القاهرة ورئيس الحي
نائبة محافظ القاهرة ورئيس الحي
شريف حربي
نشر في: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 9:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 11:02 م

  رئيس حي السيدة زينب بالتنسيق مع الأجهزة المعنية يواصل دهان واجهات العقارات لـ26 عمارة بطول 475 مترا باللون " البيج"

 

يواصل رئيس حي السيدة زينب، الدكتور مهران عبد اللطيف، الانتهاء من خطة التزيين والتطوير التي يشهدها ميدان السيدة زينب، ضمن مخطط إحياء مسار مزارات آل البيت.

كما يواصل رئيس الحي، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، رفع كفاءة الميدان و الطرق وإنارة الأعمدة التي تم تصميمها لتناسب طبيعة المكان ومعاينة البرجولات والمقاعد التي سيتم توفيرها داخل حديقة الميدان لتكون متنفسا للمواطنين لاستغلالها أثناء الزيارة وللترويح عن النفس.

بالإضافة إلى مواصلة دهان واجهات العقارات لـ26 عمارة بطول 475 مترا، باللون " البيج"،بشارع بورسعيد بداية من شارع قدري و حتى مدرسة السنية الثانوية للبنات كنقطة انطلاق لبدء رحلة مسار المزارات من خلال اضافة اللمسات الجمالية لاظهار تاريخ وعراقة المكان وابراز قيمته الحضارية من خلال العمل على دهان وتوحيد الوان واجهات العمارات المطلة على الميدان لتكون ملائمة لطبيعة المكان وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني.

ويتابع رئيس الحي مع الأجهزة المعنية استكمال أعمال الدهانات لواجهات العقارات بشارع بورسعيد والانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة دورات المياه والتي سيتم توفيرها ليكون الميدان موقعًا مليئ بكافة الخدمات والتي يحتهاجها المواطن أثناء زيارته للمسجد أو التنزه من خلال مجموعة عمل تعمل بدون ملل كخلية نحل لحين الانتهاء من كافة الأعمال بالشكل اللائق.

من المقرر أن يصبح ميدان السيدة زينب مركزا حضاريا وتاريخيا الى جانب مقصدا سياحيا من الطراز الاول ، كما يتم حاليا أعمال تركيب النجيلة والقيام بأعمال التشجير لاضافة اللمسة الجمالية من خلال توظيف اللون الى جانب متابعة اعمال دهانات غرفة الكهرباء والحمامات التي سيتم توفيرها بالموقع حرصا على توفير كافة الخدمات للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك