تأهل فونسيكا الثمالربع نهائينية بطولة ريو للتنس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأهل فونسيكا الثمالربع نهائينية بطولة ريو للتنس

د ب أ
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:50 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2024 - 10:50 ص

واصل البرازيلي جواو فونسيكا، مسيرته الحالمة في بطولة ريو للتنس، وصعد لدور الثمانية في البطولة، التي تقام على الملاعب الرملية، عقب فوزه على التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 6 / 4 و6 / 4، في وقت مبكرا من صباح اليوم الجمعة.

وصرح فونسيكا /17 عاما/ عقب المباراة قائلا:" اعيش حلما، ولم اتخيل ما حققته بعد، لكني أريد الاستمرار في الحلم، أنا سعيد حقا بمشواري في البطولة حتى الآن ولكن هل من مزيد."

وأضاف الفتى البرازيلي في تصريحاته التي أوردها الموقع الإلكتروني الرسمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين: "أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها، وبتطوري العام الماضي، ليس فقط من الناحية الفنية ولكن من الناحية الذهنية والبدنية أيضا. لا يمكنني أن أوفي الشكر لفريقي وعائلتي وأصدقائي على ما حققته حتى الآن".

وأوضح فونسيكا: "كنت أدرك أن كريستيان يمتلك خبرة كبيرة، ويعرف كيفية مواجهة الضغوط، واليوم كنت أكثر توترا بعض الشيء في بداية المباراة. لكنني تأقلمت سريعا، وحافظت على تركيزي، وبمساعدة الجماهير تمكنت من تحقيق الفوز".

ونشأ فونسيكا في منطقة تبعد 10 دقائق فقط عن الملعب الذي يستضيف منافسات البطولة، وشاهد قبل 10 أعوام، حينما كان يبلغ من العمر 7 سنوات، النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال وهو يشارك في المسابقة، لكنه بات الآن ثاني أصغر لاعب يصل لدور الثمانية في البطولة ذات الـ500 نقطة، منذ انطلاقتها لأول مرة في عام 2009.

كما صعد لدور الثمانية بالبطولة الصربي دوسان لايوفيتش عقب فوزه على مواطنه لاسلو جيري بنتيجة 6 / 2 و7 / 5، والبريطاني كاميرون نوري بعدما تغلب على التشيلي توماس باريوس بنتيجة 6 / 1 و6 / 1.

وتأهل الأرجنتيني سيباستيان بايز على حساب مواطنه فكوندو أكوستا بنتيجة 7 / 6 و6 / 3، وفاز البرازيلي تياجو سيبوت وايلد على الإسباني جومي مونار 6 / 2 و4 / 6 و6 / 3، والأرجنتيني ماريانو نافوني على الألماني يانيك هانفمان بنتيجة 6 / 1 و6 / 2.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك