الشيحى: لن نحرم متفوقًا من استكمال دراسته العليا بسبب رسوم الدراسة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشيحى: لن نحرم متفوقًا من استكمال دراسته العليا بسبب رسوم الدراسة

اشرف الشيحى وزير التعليم العالى
اشرف الشيحى وزير التعليم العالى
 هانى النقراشى
نشر في: الأربعاء 23 مارس 2016 - 11:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2016 - 11:49 م
حذر وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، من المغالاة فى رسوم الدراسة بمرحلة الدراسات العليا، مؤكدا أنه لن يحرم أى طالب متفوق ومتميز من فرصة استكمال تعليمه نتيجة المغالاة فى رسوم الدراسات العليا.

وشدد الشيحى، خلال اجتماع المجلس الأعلى للدراسات العليا، أمس، على حق هؤلاء الطلاب فى استكمال دراستهم برسوم مقبولة، لافتا إلى أن الدولة حريصة على رعاية النابغين والمبتكرين والمبدعين، وأنه حريص على كرامة أعضاء هيئة التدريس والعاملين فى الجامعات المصرية، قائلا: «لن يضار أو يهان أى عضو هيئة تدريس أو أى عامل فى الجامعات المصرية طوال وجوده على رأس منظومة التعليم العالى والبحث العلمى».
وأضاف الشيحى، فى بيان صحفى، أن الحكومة تعتز وتقدر وتحترم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وأنها حريصة على حقوقهم كاملة ورعايتهم مهنيا واجتماعيا وصحيا، لافتا إلى أن أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتعليم العالى يمثلون القاطرة فى استراتيجية تطوير التعليم العالى والبحث العلمى.
وأكد أن تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والعمل على رفع المستوى الأكاديمى والعلمى وزيادة المحتوى العلمى والمساعدة على الارتقاء بمستوى البحث العلمى فى مقدمة أولوياته، كما يأتى كأحد المسارات الهامة ضمن 11 مسارا تمثل استراتيجية التعليم العالى التى تعد ضمن استراتيجية الدولة حتى عام 2030.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك