سؤال حول مسلسل تحت الوصاية بمادة الرأي العام بإحدي الكليات - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سؤال حول مسلسل تحت الوصاية بمادة الرأي العام بإحدي الكليات


نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 4:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2023 - 4:53 م

شهد امتحان مادة الرأي العام بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلان، سؤالا حول مسلسل "تحت الوصاية"، الذي أثار جدلا كبيرا في موسم رمضان 2023، ودار السؤال عن دور الدراما التليفزيونية في التأثير على الرأي العام، وطلب أستاذ المادة محمد الأشقر، شرح هذه الجملة تطبيقا على مسلسل "تحت الوصاية".

يذكر أن مسلسل تحت الوصاية، كان سببا كبيرا في تحرك عدد من نواب البرلمان؛ للمطالبة بمراجعة قانون الوصاية في البلاد، بعد أن نجح في تسليط الضوء على قضية الوصاية على الأبناء بعد وفاة والدهم.

مسلسل "تحت الوصاية" تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامي، مها نصار، علي الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور قصة "تحت الوصاية" في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان "منى زكي"، وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، وتبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذي يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسا على عقب، وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر إلى الانتقال لدمياط، وامتهان "الصيد" والعمل كرئيس مركب وسط الرجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك