استياء بين أولياء أمور طلاب الثانوية بسبب تسريب الامتحانات: يقضي على طموحهم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استياء بين أولياء أمور طلاب الثانوية بسبب تسريب الامتحانات: يقضي على طموحهم

فرحة طلاب الثانوية العامة بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية - تصوير: إبراهيم عزت
فرحة طلاب الثانوية العامة بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية - تصوير: إبراهيم عزت
أحمد سعد
نشر في: الخميس 23 يونيو 2016 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2016 - 2:12 م
سيطرت حالة من الاستياء على وجوه أولياء الأمور أمام لجان مدرسة أم الأبطال بالهرم، اليوم الخميس، رغم سهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث دخل بعضهم في وصلة بكاء، بسبب "تسريب الامتحانات وضياع مجهود الطلاب والحاق الظلم بالمتفوقين"، على حد قولهم.

وقالت عبير الزيات، أحد أولياء الأمور، إن "تسريب الامتحانات يقضي على طموح الطلاب، ويتسبب في ضياع حقوقهم"، مشيرة إلى ضرورة محاسبة المسؤولين وعدم التهاون في تطبيق القوانين وهيكلة وزارة التربية والتعليم.

ودخلت منال عبد العظيم، إحدى ٱولياء الأمور، في وصلة بكاء، متسائلة: "في صالح مين تسريب الامتحانات؟"، لافتة إلى أن "نشر الامتحانات وأجوبتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يرسخ لدولة الهمجية والفوضى، ويلحق الظلم بالطلاب المجتهدين ويعطى آخرين حقوقا ليست لهم".

وتابعت هند فؤاء إحدى أولياء الأمور، أنه "من المتوقع رفع تنسيق الالتحاق بالكليات الجامعية، وذلك بعد تسريب الامتحانات وحصول العديد من الطلاب على درجات مرتفعة، مما يتسبب فى ظلم عدد كبير من الطلاب وضياع طموحهم وإصابتهم بالإحباط، إلى جانب عدم قدرتهم على التركيز أثناء فترة الامتحانات".

وتعالت أصوات أولياء الأمور أمام اللجان، مرددين «حسبى الله ونعم الوكيل»، مطالبين "بهيكلة الوزارة"، قائلين: "حق ولادنا بيضيع".

يذكر أن، طلاب الثانوية العامة انتهوا من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وبدء امتحان الاقتصاد بلجان أم الأبطال والشهيد هشام شتا ومجمع المدارس بالهرم.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و27 غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك