ممثلون لملاك سفينة إيفر جيفن يعلنون التوصل إلى اتفاق مع هيئة قناة السويس بشأن التعويض - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثلون لملاك سفينة إيفر جيفن يعلنون التوصل إلى اتفاق مع هيئة قناة السويس بشأن التعويض

لندن (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 1:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 1:04 م

أعلن ممثلون لملاك الناقلة العملاقة "إيفر جيفن"، التي كانت جنحت في قناة السويس في وقت سابق من العام الجاري، أن الملاك توصلوا لاتفاق مبدئي مع المسؤولين المصريين بشأن التعويض.

 

وأعلنت شركة المحاماة "ستان مارين"، ومقرها لندن، والممثلة للملاك وجهات التأمين، أنه "بعد مناقشات مكثفة مع لجنة التفاوض في هيئة قناة السويس على مدار الأسابيع الماضية، تم التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ بين الطرفين".

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن الشركة القول في بيان إن الجانبين سيضعان اللمسات الأخيرة على الاتفاق "في أسرع وقت ممكن"، ليتم بعد ذلك اتخاذ الترتيبات للسماح للناقلة بمغادرة مصر.

 

ولم تفصح الشركة عن أية تفاصيل مالية.

 

وكانت السفينة قد ظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية. ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن. وطالبت قناة السويس في البداية بتعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونا.

 

وعرضت في المقابل شركة "شوي كيسن كايشا" اليابانية المالكة للناقلة وشركات التأمين على السفينة 150 مليون دولار. وكانت الناقلة مستأجرة من جانب شركة "إيفرجرين" التايوانية، وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك