«إعلام القاهرة» تسمح بالتحويل إليها بشروط وفق منظومة تقليل الاغتراب - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعلام القاهرة» تسمح بالتحويل إليها بشروط وفق منظومة تقليل الاغتراب

عمر فارس:
نشر في: الخميس 23 يوليه 2020 - 1:49 م | آخر تحديث: الخميس 23 يوليه 2020 - 1:49 م

• مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية علوم التغذية بجامعة حلوان

اعتمدت كلية الإعلام جامعة القاهرة، قواعد التحويل إلى الكلية في العام الجامعي الجديد للطلاب المغتربين في المحافظات، على أن يكونوا قاطني مناطق القاهرة الكبرى.

 

وأوضحت الكلية، في بيان صحفي، أنه سيسمح لطلاب الثانوية العامة المستجدين التحويل إلى الكلية من خلال مكتب التحويلات المركزي بجامعة القاهرة بشروط، من بينها أن يكون التحويل من خلال منظومة تقليل الاغتراب، وأن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للمجموع الذي قبلته الكلية، وأن الكلية لا تقبل المحولين من السنة الدراسية الثانية وما بعدها.

 

وأكدت الكلية أنها لا تقبل تحويلات من كليات مناظرة إلا في البرنامج المميز الخاص بالشعبة الإنجليزية بشرط أن يستوفي الطالب شروط البرنامج واجتياز متطلبات القبول والتسجيل، وفي حالة عدم الاجتياز يعود الطالب لمكتب التنسيق مرة أخرى للعودة إلى كليته، وفي حالة قبوله لا يحق له التحويل إلى البرامج العربية.

 

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على إنشاء كلية علوم التغذية بجامعة حلوان ومشروع اللائحة الداخلية المقترحة لها.

 

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، إن الكلية تهدف إلى خدمة المجتمع من خلال تخصصاتها الفريدة والنادرة، مشيرًا إلى تجهيزها وفقًا لأعلى معايير الجودة في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية الرامية إلى توفير تخصصات تتناسب مع احتياجات المجتمع ومتطلباته من فتح آفاق جديدة في سوق العمل.

 

وأضاف نجم، أن الموافقة على الكلية خطوة نحو إضافة تخصص جديد ومتميز بين الكليات، بهدف تغيير منظومة التعليم الجامعي وإيجاد مجالات جديدة لعمل الشباب، لافتا إلى أن الجامعات المصرية باتت تركز على احتياجات المجتمع، ولهذا يتم إطلاق هذه الكلية المتخصصة لتدعم سوق العمل بالموارد البشرية ذات القدرة والكفاءة.

 

وأوضح الدكتور خالد القاضي عميد كلية الاقتصاد المنزلي أن قرار مجلس الوزراء جاء عقب قرار لجنة من المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على اللائحة الداخلية للكلية، مؤكدا أنَّ قرار إنشاء الكلية جاء بعد إيفاد لجنة متخصصة للوقوف على الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لإنشائها، وقد تم التقدم بمشروع إنشاء هذه الكلية في ظل جهد متواصل لمجموعة من علماء وخبراء من أساتذة التغذية بالكلية.

 

وتضم كلية علوم التغذية بجامعة حلوان عددًا من الأقسام في مجال التغذية متمثلة في قسم التغذية العامة، وتغذية المجتمعات، وعلوم الأغذية، والتغذية العلاجية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك