تحرير 37 محضرا لمخالفات متنوعة في بني سويف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 37 محضرا لمخالفات متنوعة في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 3:04 م

أجرت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، بإشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، جولة تفتيشية على المخابز والأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع في مدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح وصريح، ومكافحة ظاهرة الغش التجاري.

جاء ذلك بحضور عزة بسيوني رئيس مكتب تموين البندر، الدكتورة أسماء مجدي نائب رئيس مدينة بني سويف، أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور أحمد عبدالعظيم مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، الدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، ومسئولي الطب البيطري والصحة ومسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية.

وأسفرت الحملة التفتيشية عن تحرير 37 محضرًا لمخالفات متنوعة، شملت: عدم وجود شهادة صحية سارية المفعول لدى بعض المنشآت، تدني مستوى النظافة في بعض المخابز والمحلات، عدم التزام بعض التجار بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح وصريح، عدم إصدار فواتير بيع من قبل بعض التجار.

كما تم تحرير محاضر مخالفات بحق عدد من المنشآت الطبية الخاصة، شملت: "ضبط مركز طبي يحوي أدوية منتهية الصلاحية، وجود غرف عمليات غير مرخصة في أحد المراكز الطبية، وجود معمل تحاليل غير مرخص في أحد المراكز الطبية، وجود غرف أشعة غير مرخصة في أحد المراكز الطبية.

وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المُكتشفة.

جاءت هذه الحملة التفتيشية في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بضرورة ضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية بشكل دوري لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك