طلب إحاطة لإلغاء وقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة لإلغاء وقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم

رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 11:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 11:45 ص

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن الاجتماعي، باتخاذ قرار عاجل لإلغاء وقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم بالجمارك.

جاء ذلك فى طلب إحاطة تقدم به إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن الاجتماعى، مؤكداً أن هذا القرار يخالف القانون.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرب المثل والقدوة فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لذوي الهمم والتي تمثلت في اقرار قانون ذوي الهمم وما تضمنه من مميزات تساعدهم على الدمج المجتمعي بالمقارنة مع أقرانهم الأسوياء.

وأكد أن الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بذوى الهمم جعلهم من القوى الفاعلة داخل المجتمع، وأصبح لذوى الهمم دورهم الكبير والمهم فى دعم الدولة المصرية، ومنهم نماذج رفيعة المستوى رفعت اسم وعلم مصر عالياً فى المحافل الرياضة العالمية بعد حصدهم للعديد من البطولات العالمية الرياضية.

وتساءل: "لماذا اتخذت الحكومة قراراً بوقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم مما تسبب في استياء ذوي الهمم، خاصة وأن القانون رقم 10 لعام 2018 تضمن إعفاء جمركي على هذه السيارات التي يتم استيرادها من الخارج؟".

كما تساءل: "لماذا تعرقل الحكومة حصول هؤلاء على السيارات الخاصة بهم والتي يتم إعفاؤها من الجمارك وفقا للقانون ومع استيفائهم كامل المستندات والأوراق المطلوبة؟"، مطالباً رئيس مجلس النواب بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنتى التضامن الاجتماعي والأسرة والخطة والموازنة واستدعاء كل من وزيرى المالية والتضامن الاجتماعي للرد على تساؤلاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك