الرئيس السيسي: واثق بأن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: واثق بأن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 10:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2024 - 10:25 ص

- مصر ستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا في وطن حر كريم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها، وأرست سلاما قائما على العدل واسترداد الأرض والتمسك الراسخ بحقوق أشقائها ومصالحهم.

وأضاف في كلمة بمناسبة ذكرى 23 يوليو، اليوم الثلاثاء، أن «مصر حرصت على مصالح الأشقاء الفلسطينيين، وحماية قضيتهم العادلة من التصفية، والعمل المكثف لمساندة حقهم المشروع في الدولة المستقلة ذات السيادة».

وأوضح أن «الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر وغيرها من الدول تحديات جديدة وأوضاعًا مركبة، ما بين زيادة التوتر المواجهات الجيوسياسية على مستوى النظام الدولي، إلى ما يعاني منه المحيط الإقليمي من انتشار الحروب والصراعات والاقتتال الأهلي وتمزق بعض الدول وانهيار مؤسساتها والأوضاع الإنسانية الكارثية وانتشار المجاعات والنزوح بالملايين».

وأكد أن «تلك الظروف غير المسبوقة تضيف أعباء هائلة على مصر»، مضيفًا: «لا يخفف منها سوى ما أعلمه يقينا من قوة شعبنا العظيم وصلابته أمام الشدائد وتماسكه ووحدته كالبنيان يشد بعضه بعضا بما يجعلني واثقا – بإذن الله وفضله – أن مصر تعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا».

وأكد أن «مصر ستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا في وطن حر كريم ومستقبل مشرق لكل أبناء الوطن»، مختتمًا: «كل عام وأنتم بخير ومصر في سلام وأمان واستقرار ودائما أبدا وبالله العظيم تحيا مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك