انطلاق مهرجان «مسرح بلا إنتاج الدولي» تحت اسم الفنان أشرف زكي - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مهرجان «مسرح بلا إنتاج الدولي» تحت اسم الفنان أشرف زكي

مسرح بلا إنتاج الدولي
مسرح بلا إنتاج الدولي
هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 23 أغسطس 2021 - 2:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أغسطس 2021 - 2:14 ص

شهد قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد، الدورة الحادية عشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي بالإسكندرية، في دورته التي تحمل إسم الفنان "أشرف زكي"، برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

بدأ الإفتتاح بعروض فنية لمجموعة من الأطفال، الذين قاموا ببعض الرقصات الإستعراضية على أغنية المهرجان، ويستمر المهرجان في الفترة من22 حتى 26 أغسطس على مسارح مكتبة الإسكندرية وليسيه الحرية وقصر ثقافة الأنفوشي بمدينة الإسكندرية.

وقال"إبراهيم الفرن" رئيس مهرجان مسرح بلا إنتاج، إن المهرجان فرصة للشباب لعرض أعمالهم الفنية والمسرحية، ونتمنى أن تكون هذه الدورة مختلفة عن الأعوام السابقة رغم تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "أحمد سمير" مدير مهرجان مسرح بلا إنتاج، أن هذه أول سنة يتم المهرجان تحت إدارة ابراهيم الفرن، وهى فرصة لعرض أعمال ومجهودات الشباب، ونحن نحاول أن نقدم دورة بها فاعليات جديدة وإستثنائية ونتمنى أن تنال إعجابكم.

وتم إستقبال الوفود بقصر ثقافة الأنفوشي في الساحة الفلكلورية أمام المسرح، في تمام السابعة مساء ً، ومرت الوفود على السجادة الحمراء لالتقاط الصور التذكارية.

تتضمن حفل الإفتتاح عرض فني قصير تقدمه فرقة الايقاعات الشرقية بقصر ثقافة الأنفوشي بقيادة المايسترو عزت بسيوني، يليه عرض غنائي قصير بعنوان "كل بلاد الفن جيران" كلمات وألحان محمد مصطفي رجب، إخراج محمد فاضل، ثم الدخول لقاعة الاحتفال بالمسرح الكبير بالقصر، ويدشن الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية.


كذلك عرض فني قصير تقدمه فرقة الايقاعات الشرقية بقصر ثقافة الأنفوشي بقيادة المايسترو عزت بسيوني، يليه عرض غنائي قصير بعنوان "كل بلاد الفن جيران" كلمات وألحان محمد مصطفي رجب ، إخراج محمد فاضل. و تختتم فعاليات الإفتتاح بتكريم لجنة مشاهدة العروض: الفنان السعيد قابيل، الفنان سامح الحضري، الفنان محمد ميزو، الفنان إسلام عوض الفنان أحمد سمير، يعقب ذلك الإعلان عن لجنة تحكيم المهرجان والتي تضم في عضويتها من مصر الأستاذ الدكنور أبو الحسن سلام ، والفنان حمزة العيلي، من الإمارات الفنان إبراهيم القاحومي، من تونس السينوغراف أنيس الطعلوش، من ألمانيا الفنان فتاح ديوري، مقرر لجنة التحكيم الفنانة سارة فؤاد من مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك