عمرو أديب عن واقعة فؤاد: الفيديوهات متضاربة وتدين الطرفين.. مستشفى عين شمس شقيانة - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن واقعة فؤاد: الفيديوهات متضاربة وتدين الطرفين.. مستشفى عين شمس شقيانة

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 5:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 أغسطس 2024 - 5:35 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة الفنان محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس الجامعي، مشددا على أهمية احترام كلاهما لدوره، قائلا: «مستشفى عين شمس شقيانة وتتحمل الكثير على أكتافها، وطبيب الطوارئ رجل عظيم يستقبل كل الحالات، ولا يصح حد يقول له أنا مين أو أنت مين! أو أنت مش عارف أنا مين، المريض مريض والطبيب طبيب».
وانتقد خلال برنامج «الحكاية» المذاع عبر شاشة «MBC مصر» مساء الخميس، سلوك بعض المرضى الذين يتعاملون بتعال مع الأطباء، قائلا: «هذا الكلام لا يحدث في أي دولة أخرى في العالم، هات لي المدير وأنا مين وأنت مين! والدكتور لأ أنا مش فاضي، هذا الكلام لا يحدث في أي دولة».
وأكد أن تعرض الطبيب لضغوط خارجية لا يبرر سلوكه العدواني تجاه أي مريض، مضيفًا: «إذا كان الطبيب سريع الغضب، فهذه ليست مسؤولية المواطن، يجب أن يعاملني باحترام كإنسان، ومن المفترض أن لدينا في مصر أعظم أطباء في الشرق الأوسط، أطباء على مستوى عالمي».
وأشار إلى تضارب الفيديوهات المنتشرة التي تدين الطرفين، مؤكدًا أن المشكلة الحقيقية تكمن في حدوث اعتداء داخل مستشفى، قائلا: «هناك فيديوهات تظهر أن الطبيب هو من بدأ، وأخرى تظهر أن محمد فؤاد هو من بدأ، وفيديوهات تظهر أن محمد فؤاد كان مهذبًا، وأخرى تظهر أنه اعتدى لفظيًا؛ ولم يتطرق أحد إلى أصل المشكلة، وهي أنه لا يصح أنكم تتضربوا بعض في المستشفى».
وطالب الأطباء بتحمل المواطن وتقديم الرعاية اللازمة له، قائلًا: «هذه الخدمة التي تقدمها الدولة حق للمواطن، وليس أمام الطبيب إلا خياران، إما أن تتحمل المواطن المؤدب وتعطيه حقه، لأنها ليست منة ولا منحة منك، أما لو أنك حاسس بأن مرتبك قليل وبتشتغل ورديات كثيرة؛ متشتغلهاش وشوف لك شغلانة غيرها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك