دورات لـ«مرصد الأزهر» فى الوعى بظاهرة التطرف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورات لـ«مرصد الأزهر» فى الوعى بظاهرة التطرف

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف
كتب ــ أحمد بدراوى:
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 10:30 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 10:30 م

أعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تنظيم برنامج تدريبى لطلاب وخريجى كليتى اللغات والترجمة والدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، فى مجال الوعى بظاهرة التطرف وكيفية مواجهة مخاطرها، فى الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل، بمقر المرصد بمشيخة الأزهر.
وقال مدير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف طارق شعبان، لـ«الشروق»، إن الدورة تستهدف فى نسختها الأولى 30 طالبا كمرحلة أولى، على أن تستمر لمدة 5 أيام بإجمالى 30 ساعة، يتم فيها تدريس كتيبات المرصد كنماذج تطبيق، إلى جانب العمل على أرض الواقع وعلى الإنترنت.
وأضاف شعبان، أن الدورة تستهدف طلاب السنوات النهائية بالكليات المذكورة، والخريجين أيضا.
وأشار إلى أن محاور الدورة التدريبية، تشمل التعريف بدور مرصد الأزهر فى مكافحة التطرف، واستعراض انتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا واليمين المتطرف عالميا، وتقديم تعريف علمى لملامح وسمات الشخصية المتطرفة.
وتأتى الدورة إيمانا من مؤسسة الأزهر بتوعية الشباب بخطورة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وحرص مرصد الأزهر على تحصين الشباب من الوقوع فى براثن الأفكار المتطرفة والهدامة.
ويغلق المرصد باب التقديم للدورة غدا الأربعاء، على أن يتم الإعلان عن الأسماء المرشحة الجمعة 27 من الشهر الحالى، على صفحة المرصد عبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك