عصام حجي: سفك دم أي مصري حتى لو «إرهابيا» يعني وجود شيء خاطئ - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عصام حجي: سفك دم أي مصري حتى لو «إرهابيا» يعني وجود شيء خاطئ

الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق
الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق
محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 8:47 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 8:47 م
قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، إنه لا يوجد مسؤول حكومي يريد عمل شيء ضد مصلحة الدولة، أو يعمل أقل من 16 ساعة يوميًا، متابعًا: «يجب أن نحب بعض حتى لا يشمت فينا أحد، ولكن هل تصل هذه الصورة للمواطن ؟!».

وأضاف «حجي»، في حوار خاص مع الإعلامي خيري رمضان، على «سي بي سي إكسترا»، الجمعة، أنه لا يجوز تشوية فصيل وتعليق اللوم عليه مثل «الشماعة»، مؤكدًا «عندما نضع أمام مصر عدو وهمي نفقد القدرة على دخول حرب حقيقية مع الجهل، وعندما يسفك مصري دم مصري أخر، إذن هناك شيء خاطئ، حتى لو كان إرهابيا».

وتابع: «البطل الحقيقي في الحرب على الإرهاب هو من ينهيها بكلمة حب، فأمريكا صرفت ترليون و400 مليون دولار على ما يسمى الحرب على الإرهاب، وهذا الشعار سياسي أكثر من كونه حقيقيًا؛ لأن الفكر المتطرف يحارب بالفكر».

وأوضح أنه شارك في إعداد استراتيجية التعليم 2014 – 2030 وخطة إعداد المجالس الرئاسية، وأن مصر تحتاج إلى مناداة جميع خبراتها التي تعمل بالخارج، مضيفًا «يجب أن نجعل الجامعة مكان نموذجي، ونجعل إحساس الطالب بأنه يعيش في المستقبل، وأنه لو تم وضع التعليم كأولوية سيظهر التغيير خلال سنة واحدة بالمجتمع المصري».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك