جامعة المنيا تطلق فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بماراثون رياضي - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنيا تطلق فعاليات مبادرة 100 يوم رياضة بماراثون رياضي

جامعة المنيا
جامعة المنيا
ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 3:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 3:13 م

أطلق الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، فعاليات مُبادرة 100 يوم رياضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تُنفذ في إطار اهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري، ووضع تنمية القدرات البشرية على رأس قائمة الأولويات الوطنية.

بدأت المُبادرة، بماراثون مشي رياضي شمل أنشطة رياضية وترفيهية مختلفة بمشاركة رئيس الجامعة والدكتور أيمن حسنين، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع وعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والدكتور حسام عبد الرحيم مستشار الجامعة للأنشطة الطلابية ووليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة والعاملين بكليات وإدارات الجامعة، وطلاب جامعة المنيا.

وأكد فرحات، دور جامعة المنيا ومُساهمتها في إكساب مُنتسبيها الوعي، والتثقيف في كل المجالات، وعلى مختلف المستويات، وبناء شخصيتهم، وتوجيههم نحو الإيجابيات بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

كما أشار رئيس الجامعة، إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز النشاط البدني؛ لتشجيع وممارسة الرياضة، ورفع معدلات النشاط البدني لطلاب الجامعات المصرية، بما يسهم في تحسين الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وكذا تعزيز روح الفريق، والقيم والمبادئ السامية للرياضة، وتشجيع الطلاب على اتباع نمط حياة صحي ونشيط، لافتا إلى استمرار فعاليات تلك المُبادرة على مدار العام الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك