مديرية العمل بجنوب سيناء توفر 213 فرصة عمل جديدة للشباب بالقطاع الخاص - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرية العمل بجنوب سيناء توفر 213 فرصة عمل جديدة للشباب بالقطاع الخاص

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 10:28 ص

أعلنت مديرية العمل بجنوب سيناء، توفير فرص عمل للشباب وذوي الهمم بالقطاع الخاص، تنفيذا لتوجيهات محمد جبران، وزير العمل، والدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بدعم الشباب.

وقالت وفاء نجاح، مدير عام مديرية العمل بجنوب سيناء، إنه جرى توفير 213 فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص في المجال السياحي، بواقع 200 فرصة للشباب، و13 فرصة عمل لذوي الهمم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضحت مدير المديرية في تصريح اليوم، أن فرص العمل تتضمن مضيف، منقذ، عامل تجهيز وتحضير، عامل إشراف داخلي، طباخ، فني تبريد وتكييف، فني حمامات سباحة، عمال نظافة، عمال زراعة"، وذلك داخل المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن هذه فرص العمل تصلح للشباب من ذوي المؤهلات العليا والمتوسط، وفوق المتوسط، ومحو الأمية.

وأكدت أن المديرية تتخذ الإجراءات التي تضمن للشباب حقوقهم، كما تعمل على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال تنظيم وإطلاق العديد من الدورات التدريبية المجانية التي من شأنها إعداد الشباب ودعمهم لبدء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ، وذلك من خلال وحدة التدريب المتنقلة لتعليم حرف الخياطة، والسباكة.

وأشارت إلى أنه جرى إطلاق دورة تدريبية مجانية في اللغة الإنجليزية بوحدة التدريب المتنقلة بمدينة الكور، بمشاركة 10 متدربين، والدورة عبارة عن 100 ساعة تدريبية، وتهدف إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الشباب من الجنسين وتحضيرهم لسوق العمل، وقد تم تصميم البرنامج وفق نظام الساعات المعتمدة، وتوفير المستلزمات والأدوات المقدمة مجانية.

ولفتت إلى أن هذه الدورات تستهدف للشباب من 18 إلى 45 عاما للحصول على هذه الدورات عبر إدارة التدريب المهني أو مكاتب العمل المتاحة، وفي نهاية الدورة، يحصل المتدربين على شهادات معتمدة، ما يسهم في تأهيلهم لسوق العمل الداخلي والخارجي، ويأتي ذلك ضمن جهود تكثيف العمل مع مختلف الجهات لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية " بداية" في تحسين جودة حياة المواطنين.

كما أكدت أن المديرية وفرت منذ عدة أيام 282 فرصة عمل للشباب بمدن شرم الشيخ وطور سيناء، وذلك خلال مُلتقى التوظيف الذي جرى تنظيمه بمدينة الطور، ليصل إجمالي عدد فرص العمل التي جرى توفيرها خلال شهر 495 فرصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك