محافظ المنوفية يشدد على تكثيف الحملات التموينية لمنع التلاعب والغش التجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يشدد على تكثيف الحملات التموينية لمنع التلاعب والغش التجاري

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
مصطفى الملاح:
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 11:47 ص

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على أهمية تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين.

وأشار المحافظ، في بيان له، إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخليةشنت حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين، أسفرت عن تحرير 268 محضرا تموينيا، تنوع ما بين 129 محضر مخالفات مخابز، و139محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة، وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح أنه من أهم القضايا التموينية التي تم ضبطها، تحرير محضرين جنح بمركز تلا أحدهما ضد صاحب مخبز بلدي لقيامه بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم بقصد البيع في السوق السوداء والتربح بدون وجه حق، والآخر ضد صاحب محل مواد غذائية بحوزته 5 أطنان ونصف سمن نباتي، 5 أطنان مكرونة بدون مستندات مجهول المصدر.

وأضاف أنه جرى تحرير محضر جنح مركز الشهداء ضد صاحب مخزن أعلاف لتجميع كمية قدرها 5 أطنان علف بدون مستندات مجهولة المصدر، وكذا تحرير محضر جنح مركز السادات ضد صاحب مخزن مواد بناء لحيازته 20 طن أسمنت بدون مستندات مجهولة المصدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك