المشاركة السعودية تتألق في الأقصر عاصمة الثقافة العربية - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشاركة السعودية تتألق في الأقصر عاصمة الثقافة العربية

كتب - أحمد أبو الحجاج:
نشر في: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 3:32 م | آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 3:32 م

افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، وناصر حمد المستشار الإعلامي لوزارة الثقافة السعودية، والباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، معرض مشاركة الفن التشكيلي السعودي للفنانين «سمير الدهام، وسعد الملحم» ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، وبحضور فرقة الأصالة السعودية ودكتور صالح عبدالمعطي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي فرع الأقصر، والمقام بقاعة المعارض بقصر ثقافة الأقصر في الفترة من 22 وحتى 24 نوفمبر الجاري.

ضم المعرض 28 عملًا فنيًا بين الحروف العربية في الفن التشكيلي، وبعض اللوحات مثل «صيادين السمك»، ويعد الفنانان من أهم وأبرز رموز الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية، وعقب الافتتاح قدمت فرقة الأصالة السعودية عددًا من الأغاني التراثية السعودية.

وصرح سعد فاروق، أن المشاركة السعودية في فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، وأضافت زخمًا فنيًا كبيرًا من ناحية الفن التشكيلي والفن الغنائي التراثي، وستقدم الفرقة عروضها غدًا على مسرح القصر.

هذا وستضيف ثقلا ثقافًيا كذلك عبر الندوة التي ستقام صباح الغد، بعنوان الموروث الشعبي السعودي يلقيها سعد الثنيان على مسرح قصر ثقافة الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك