تعرف على أحدث مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على أحدث مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2024 - 9:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2024 - 9:22 م

أسدل الستار على منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، بوداع مخيب للمنتخب التونسي، الذي حل في المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

المنتخب التونسي تعادل بدون أهداف مع جنوب إفريقيا، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب أمادو جون كوليبالي، وهي نفس نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين مالي وناميبيا.

وحسم المنتخب المالي صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، يليه جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة والأهداف أمام ناميبيا، صاحبة المركز الثالث، فميا حل منتخب تونس رابعًا برصيد نقطتين فقط.

وتأهل منتخب ناميبيا لأول مرة في تاريخه للدور الثاني من البطولة القارية، بعد 3 مشاركات سابقة شهدت خروج منتخب المحاربون الشجعان من الدور الأول، بالإضافة لمالي وجنوب إفريقيا.

وأسفرت النتائج عن تحديد مواجهات جديدة في دور الـ16 من البطولة، حيث تلتقي مالي مع بوركينا فاسو، وتلتقي ناميبيا مع أنجولا، فيما تنتظر جنوب إفريقيا متصدر المجموعة السادسة، والتي تضم المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

وتلتقي ناميبيا مع أنجولا يوم السبت المقبل، 27 يناير، السابعة مساءً على ملعب السلام، فيما تلتقي مالي مع بوركينا فاسو في السابعة من مساء الثلاثاء 30 يناير، على ملعب أمادو جون كوليبالي، فيما تلتقي جنوب إفريقيا في العاشرة من مساء اليوم ذاته، مع متصدر المجموعة السادسة، على ملعب لوران بوكو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك