«النمسا»: خفض أعداد اللاجئين «مسألة بقاء للاتحاد الأوروبي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النمسا»: خفض أعداد اللاجئين «مسألة بقاء للاتحاد الأوروبي»

ارشيفية
ارشيفية
أ ف ب
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 8:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2016 - 8:40 م
اعتبرت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل ليتنر، الأربعاء، أن خفض تدفق اللاجئين يعد مسألة بقاء بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي، داعية دول البلقان إلى المساعدة في خفض تدفق المهاجرين.

وقالت الوزيرة عقب محادثات في فيينا مع وزراء تسع دول تقع على طول طريق غرب البلاد من اليونان إلى شمال أوروبا، «علينا أن نخفض تدفق اللاجئين الآن.. هذه مسالة تحدد بقاء الاتحاد الأوروبي».

وتعرضت فيينا إلى انتقادات لدعوتها إلى هذه المحادثات، واعترضت اليونان بشكل خاص على عدم دعوتها إليها، كما تعرضت لانتقاد بسبب فرضها الأسبوع الماضي سقفا على عدد المهاجرين الذين يمكن أن يتقدموا بطلبات لجوء في النمسا يوميا أو أن يعبروا إلى دول أخرى.

فيما صرحت الوزيرة النمسوية في مؤتمر صحفي «انا متفائلة بأننا سنتمكن من التوصل إلى تحرك مشترك في الاتحاد الأوروبي. والسؤال هو متى».

وأضافت «نريد ممارسة ضغط حتى يتوصل الاتحاد الأوروبي إلى حل ونريد شراكة مع دول البلقان ليس فقط لمصلحة هذه الدول ولكن كذلك لمصلحة الاتحاد الأوروبي، نريد أن نمارس ضغطا يشعر بضرورة التحرك العاجل».

كما أعلنت الوزيرة اقامة مركز قيادة دولي للتصدي لمهربي البشر تشارك فيه الشرطة الدولية «إنتربول» ووكالة الشرطة الأوروبية «يوروبول» ويكون مقره فيينا ابتداء من الأول من أبريل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك