«الرجل الذي أكله الورق» ترفع شعار كامل العدد على مسرح نهاد صليحة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرجل الذي أكله الورق» ترفع شعار كامل العدد على مسرح نهاد صليحة

إيناس العيسوي
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2023 - 3:14 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2023 - 3:14 م

شهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، مساء أمس، إقبالًا جماهيرًا كبيرًا في آخر ليلة من ليالي الموسم الثاني من العرض المسرحي "الرجل الذي أكله الورق"، والذي استمر لمدة أسبوع، حيث رفع شعار كامل العدد.

وقال مخرج العرض محمد الحضري: "بدأت التجربة من كلية الحقوق جامعة عين شمس في المهرجان الكبير الخاص بهم، وتم تقديم العرض من خلاله، ووجدنا إقبالًا جماهيرًا كبيرًا وردود فعل إيجابية عليه، وحصلنا في هذا المهرجان على أكثر من جائزة، منها أفضل ملابس وأفضل ممثل، وكان حلمنا أن يستمر العرض ولا يتوقف عند الجامعة فقط"

وأضاف: "كان لدي حلم أن يكون لي فرقة مسرح تمثل بنفس هذا الشكل من التمثيل ويكون هذا العرض هو بدايتها، وبالفعل قدمت ليلتين على مسرح نهاد صليحة ولاقى قبولا وإعجابا من مدير المسرح الدكتور محمود فؤاد صدقي، والذي قرر أن نعرض أسبوعًا كاملًا على المسرح".

وتابع: "بالتأكيد كان لدينا تخوف من فكرة أن العرض باللغة العربية الفصحى، ولكن إقبال الجمهور وتفاعله مع العرض جعلنا نتحمس كل ليلة حتى هذه الليلة التي كُنا نتخيل أنها الأخيرة، ولكن دكتور محمود أعلن أننا سنعرض من جديد في نهاية مايو المقبل".

وعن تحضيراته للعرض واختياره لعناصره قال: "العرض استغرق 6 أشهر من التدريب على الجسد والآداء، وكان لدي رؤية شاملة لما أرغب في تقديمه، فوددت أن اختار من يستطيعون أن يحققوا لي هذه الرؤية".

وعن فكرة "الرجل الذي أكله الورق"، أوضح: "بالتأكيد أقصد فكرة أن أجعل المُشاهد غير متأكد هل هو تاجر البندقية أم لا؟، ووددت أن أقدم هذه الرائعة ولكن من رؤية مختلفة وليس بشكل صريح، أُقدّم شايلوك المعاصر، وأن هذه الشخصية متواجدة في كل زمن ولكنه بشكل متغير على حسب الزمان والمكان".

"الرجل الذي أكله الورق"، هو عن رائعة ويليام شيكسبير "تاجر البندقية"، بطولة على الكيلاني، عمر فتحي، عبد الرحمن الدمسيسي، ماهيتاب أحمد، يسرا يسري، أنطون فؤاد، أنطون سلامة، آلاء محمد، عمر مكرم، دراماتورج وإخراج محمد الحضري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك