صلاح عيسى: علينا أن نقبل التعديل الوزاري لأننا في مرحلة انتقالية - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 9:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح عيسى: علينا أن نقبل التعديل الوزاري لأننا في مرحلة انتقالية

الكاتب صلاح عيسى-الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
الكاتب صلاح عيسى-الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
سمير الوشاحي
نشر في: الخميس 24 مارس 2016 - 10:42 ص | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2016 - 11:39 ص

قال الكاتب صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إن "أغلب الوزراء الذين انضموا للتشكيل الحكومي غير معروفين بشكل كافي للرأي العام".

وأضاف «عيسى» في حوار لبرنامج «90 دقيقة»، عبر شاشة «المحور»، أمس الأربعاء: "علينا أن نقبل بالتشكيلات الوزارية لأننا ما زلنا في مرحلة انتقالية، حين تنتهي يُمكن أن يكون لدينا أوضاع مختلفة، بحيث نبقى عارفين الأسماء التي ستنضم للوزارة وتوجهاتها وتاريخها".

وتابع: "مازلنا نعيش في مرحلة انتقال ديمقراطي، وعلينا إقامة نظام ديمقراطي مدني عادل يضمن الاستقلال والمدنية والعدل الاجتماعي، علينا أن ندفع في هذا الاتجاه ونوجه السلطة ونتحاور معها لاتخاذ الخطوات التي تقودنا للطريق هذا".

يذكر أن 10 وزراء جدد قد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن التعديل الوزراي الجديد، وذلك قبل عرض برنامج الحكومة على البرلمان الأسبوع المقبل.

وشمل التعديل الوزاري كلًا من يحيى راشد، وزيرًا للسياحة، وشريف فتحي، وزيرًا للطيران المدني، ومحمد عبد العاطي وزيرًا للري والموارد المائية، وأشرف محمود قدري، وزيرًا لقطاع الأعمال العام، والدكتور جلال مصطفى السعيد، وزيرًا للنقل، وعمرو علي الجارحي، وزيرًا للمالية، وداليا خورشيد، وزيرة للاستثمار، وخالد العناني وزيرًا للآثار، والمستشار محمد حسام أحمد علي، وزيرًا للعدل، ومحمد محمود سعفان، وزيرًا للقوى العاملة، بالإضافة إلى تعيين 3 نواب لوزير المالية ونائبة لوزير التخطيط والإصلاح الإداري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك