روسيا: تمويل الأنشطة البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا مرتبط بصندوق ابن بايدن - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا: تمويل الأنشطة البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا مرتبط بصندوق ابن بايدن

هديل هلال
نشر في: الخميس 24 مارس 2022 - 3:59 م | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2022 - 3:59 م
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مشاركة صندوق استثمار Rosemont Seneca، الذي يرأسه هانتر بايدن، ابن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تمويل المخابر البيولوجية العسكرية في أوكرانيا، وذلك بحسب ما أفادته فضائية «روسيا اليوم»، في خبر عاجل لها، مساء الخميس.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، للصحفيين اليوم، إنه «تم الكشف عن أدلة جديدة، بشأن تورط البنتاجون في تطوير مكونات أسلحة بيولوجية بأوكرانيا»، وذلك بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، تواصل دراسة الوثائق الواردة من موظفي المختبرات البيولوجية الأوكرانية، حول الأنشطة البيولوجية العسكرية السرية للولايات المتحدة في أوكرانيا.

وأضاف: «اكتشف خبراء من القوات الروسية للحماية من الإشعاع والسلاح الكيميائي والبيولوجي، أثناء دراستهم للوثائق، وجود أدلة جديدة تثبت المشاركة المباشرة لوزارة الدفاع الأمريكية في تطوير مكونات الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا».

وتابع أن وزارته ستقدم في المستقبل القريب وثائق أصلية تثبت أن المشروع البيولوجي «U-Pi-2» الذي تمت صياغته والموافقة عليه في البنتاجون.

واستطرد: «كان الهدف الرئيسي من هذا المشروع إجراء تحليل جزيئي للعدوى الخطيرة المتوطنة في أوكرانيا بشكل خاص. وتضمن هذا العمل أخذ عينات من العامل الممرض في مقابر قديمة للماشية من أجل الحصول على سلالات جديدة من الجمرة الخبيثة».

وشدد على أن تجارب البنتاجون المذكورة لم تقتصر على تطوير العدوى الخطيرة، بل شملت اختبار العديد من الأدوية غير المسجلة على العسكريين الأوكرانيين. وتثبت الوثائق أن البنتاجون اتفق على ذلك مع شركة خاصة لإنتاج الأدوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك