«الوطني الحر» في لبنان: الوقت غير مناسب لانتخابات مبكرة في البلاد - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطني الحر» في لبنان: الوقت غير مناسب لانتخابات مبكرة في البلاد

(د ب أ)
نشر في: السبت 24 أبريل 2021 - 2:40 م | آخر تحديث: السبت 24 أبريل 2021 - 2:40 م
كشف رئيس "التيار الوطني الحر"  في لبنان النائب جبران باسيل  اليوم  السبت عن أن "الوقت غير مناسب لانتخابات مبكرة لن تغير في الواقع السياسي ولن تعالج المشاكل".

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام"، اليوم عن باسيل قوله، في كلمة وجهها إلى اللبنانيين، إن الحالة الوحيدة لسحب التكليف من سعد الحريري هي باستقالة مجلس النواب، لكن الوقت غير مناسب لانتخابات مبكرة لن تغير في الواقع السياسي ولن تعالج المشاكل".

وأضاف: "عالجنا مشكلة تسمية الوزراء المسيحيين"، مشيرا إلى أن الرئيس المكلف لم يقدم تشكيلة الحكومة لرئيس الجمهورية ميشال عون حتى اللحظة.

وأكد أن الفساد مانع للإصلاح ومن دون إصلاحات لا مال ولا نهوض في البلاد، مشيرا إلى أنهم مع "قضية استرداد أموال اللبنانيين التي هربت إلى الخارج بطريقة استنسابية لا اخلاقية، وحتى اليوم يهرب منها بسبب رفض مجلس النواب من سنة ونصف السنة إقرار قانون الكابيتل كونترول".

يذكر أن مجموعة من الأزمات تتحكم في الواقع اللبناني على كل الصعد المالية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ويرجع  اللبنانيون أسباب تلك الأزمات إلى منظومة الفساد المتحكمة منذ عشرات السنين.

وكانت احتجاجات شعبية انطلقت في أكتوبر  2019 للمطالبة بالقضاء على الفساد، متهمة كل الطبقة السياسية بالتورط بالفساد، ولا تزال الاحتجاجات تنطلق بين الحين والآخر، دون أن تتمكن من تحقيق تقدم في هذا الشأن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك