بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» 1 أغسطس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» 1 أغسطس

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
كتب- هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 11:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يوليه 2018 - 11:59 ص

وافق وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، على عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» هذا العام 2018، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات لأول مرة؛ تيسيرا لهم.

وتقرر تسجيل إجراء اختبارات القدرات الطلاب أسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني «www.tansik.egypt.gov.eg»، وذلك برقم الدخول والتسجيل الذي سيقوم الطالب باستلامهم من مكتب التنسيق عند سحبه للمظروف الخاص بالتنسيق.

وأوضحت الوزارة، أن إجراء هذه الاختبارات تتم في الأماكن والمواعيد المحددة كما يلي: الأربعاء الموافق 1 أغسطس المقبل لكلية التربية النوعية موسيقية، وشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية، وكلية التربية النوعية بالدقي، وفي اليوم التالي اختبارات كلية التربية النوعية «فنية»، وشعبة التربية الفنية بكليات التربية.

وتجري اختيارات كلية التربية الفنية بالزمالك التابعة لجامعة حلوان يوم 4 أغسطس المقبل، على أن يكون الأحد الموافق 5 أغسطس المقبل اختبارات كلية التربية الموسيقية بالزمالك، والاثنين كلية الفنون التطبيقية بالجيزة، والثلاثاء اختبارات رسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بالزمالك، والأربعاء اختبارات رسم الفنون بنفس الكلية.

وتجري اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم، وكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة الخميس الموافق 9 أغسطس المقبل.

وذكرت الوزارة، أنه على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة 9 صباحا، ومعه المستندات الآتية: صورة من استمارة النجاح، ومستند تحقيق شخصية، و4 صور شخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك