الكرملين يعلق على تصريحات كييف حول استعدادها للتفاوض مع موسكو - بوابة الشروق
السبت 7 سبتمبر 2024 11:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكرملين يعلق على تصريحات كييف حول استعدادها للتفاوض مع موسكو

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف
وكالات
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 1:30 م

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن «روسيا الاتحادية لم ترفض قط المفاوضات بشأن أوكرانيا وحافظت بشكل دائم على انفتاحها فيما يخص عملية التفاوض».

وقال بيسكوف في تصريحات للصحفيين: «أنتم تعلمون أن الجانب الروسي لم يرفض أبدا المفاوضات وحافظ دائمًا على انفتاحه على عملية التفاوض»، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة «سبوتنيك».

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا، الأربعاء، إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات مع روسيا، إذا كانت موسكو مستعدة للتفاوض بـ«حسن نية»، رغم أن كييف لم تر أي مؤشر على ذلك.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأوكرانية، جاء ذلك خلال المحادثات التي أجراها كوليبا، مع وزير خارجية الصين وانج يي، في مدينة قوانجتشو الصينية.

ويأتي لقاء وزيري الخارجية في إطار متابعة الاتصالات بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والزعيم الصيني شي جين بينج.

ودارت المباحثات بشكل رئيسي حول سبل وقف الحرب مع روسيا، والدور المحتمل للصين في تحقيق السلام الدائم والعادل.

وأشار وزير الخارجية الأوكراني إلى أنه «مقتنع بأن السلام العادل في أوكرانيا يصب في المصالح الاستراتيجية للصين»، مشددًا على أهمية دور الصين كقوة عالمية من أجل تحقيق السلام.

واتهم روسيا بـ«تدمير السلام وإبطاء التنمية»، قائلًا إن «كل يوم جديد من الحرب ينطوي على انتهاكات جديدة للإنسانية وتآكل إضافي للعدالة».

وشدد على ضرورة إنهاء الحرب الدائرة واستعادة السلام، وتسريع عملية إعادة إعمار أوكرانيا.

وجدد موقف أوكرانيا الثابت بأنها مستعدة لإشراك الجانب الروسي في عملية التفاوض في مرحلة معينة، عندما تكون موسكو مستعدة للتفاوض بحسن نية، لكنه نوه أنه لا يوجد حاليا أي استعداد من الجانب الروسي للتفاوض.

ولفت إلى أن «الحرب مع روسيا لا تشكل عقبة أمام تنمية أوكرانيا فحسب، بل تعيق أيضا الاستقرار الدولي، وتنمية علاقات حسن الجوار، وخاصة تنمية التجارة بين الصين وأوروبا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك