البيت الأبيض: نتنياهو سيجتمع مع بايدن وهاريس بشكل منفصل غدا - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: نتنياهو سيجتمع مع بايدن وهاريس بشكل منفصل غدا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 4:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2024 - 4:12 م

قال البيت الأبيض إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيجتمع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، بشكل منفصل، غدًا الخميس.

وأوضح في بيان عبر موقعه الرسمي، مساء الأربعاء، أن بايدن ونتنياهو، سيناقشان التطورات في غزة، والتقدم المحرز للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وأشار إلى أن «اللقاء سيؤكد الالتزام الصارم من جانب الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، بما في ذلك التصدي للتهديدات الإيرانية لإسرائيل والمنطقة على نطاق أوسع».

ولفت البيان إلى أن الزعيمان سيلتقيان عائلات الأمريكيين المحتجزين لدى المقاومة في غزة، عقب الانتهاء من اجتماعهما الثنائي.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة أمام جلسة مشتركة لغرفتي الكونجرس خلال الزيارة، فيما تستمر التوترات بين البيت الأبيض والحكومة الإسرائيلية على خلفية ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين بسبب القصف الإسرائيلي المستمر في غزة، وأيضا بسبب عراقيل متعددة تعترض إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية في القطاع المحاصر.

ورغم أن الولايات المتحدة لم تتهم إسرائيل بشكل مباشر بعرقلة المساعدات الإنسانية، لكنها تؤكد مرارا أن على تل أبيب أن تبذل جهودا أكبر لتقليل عدد الضحايا المدنيين وإيصال المساعدات وتوزيعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك