«الأقصر للسينما الإفريقية» يكرم ياسمين عبد العزيز والمخرج سمير سيف بالدورة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأقصر للسينما الإفريقية» يكرم ياسمين عبد العزيز والمخرج سمير سيف بالدورة المقبلة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 24 أغسطس 2019 - 2:04 م | آخر تحديث: السبت 24 أغسطس 2019 - 2:04 م

قال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن الفنان محمود حميدة وافق على الاستمرار رئيساً شرفياً في الدورة التاسعة للمهرجان والتي من المقرر أن تعقد خلال الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020 .. مشيرا إلى أنه سيتم تكريم المخرج الكبير سمير سيف والفنانة ياسمين عبد العزيز على هامش الدورة المقبلة.

وأضاف فؤاد - في بيان صحفي اليوم السبت - أن حميدة أبدى ملاحظات هامة حول طبيعة المسابقات والفاعليات للدورة القادمة وتم ذلك في اجتماع أخير مع رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

وأكد أن تكريم المخرج سمير سيف لما قدمه للسينما المصرية من أعمال متميزة ومتنوعة تميزت بالجودة الفنية والتواصل مع الجماهير والتي شكلت الوجدان العربي والإفريقي .. لافتا إلى أنه سيتم عرض فيلمه الأخير (أغسطنيوس ابن دموعها) وهو إنتاج مشترك بين تونس والجزائر وفرنسا.
من جانبها، قالت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان إن الدورة التاسعة ستشهد مسابقات جديدة بناء على توصيات رئيس شرف المهرجان الممثل محمود حميدة ، ليصل المهرجان إلى الأفارقة في جميع أنحاء العالم وليس فقط داخل القارة السمراء.

وأعربت عن سعادتها بتكريم النجمة ياسمين عبد العزيز من جيل النجوم الحالي والتي قدمت أفلاماً مبهجة أسعدت الجماهير .. مؤكدة أن الكوميديا نوع مهم من الأفلام السينمائية .. مشيرة إلى أن ياسمين فرضت نمطاً سينمائياً إنسانياً جديداً حقق نجاحا جماهيريا وتجاريا كبيرا.

من جهتها، أكدت النجمة ياسمين عبد العزيز أن سعادتها بهذا التكريم مضاعفة لأنه من محافظة الأقصر إحدى محافظات صعيد مصر المتعطش للسينما والثقافة، وشكرت إدارة المهرجان على تكريمها في الدورة المقبلة..مشددة على أهمية المهرجان وتفرده في الاهتمام بالسينما الأفريقية.
وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق أن الدورة التاسعة ستحمل اسم الفنان فريد شوقي بمناسبة مئويته كما أنها مهداه لروح الممثل الكبير ستيجيه كواياتي من مالي والممثلة والمغنية عقيلة راتب من مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك