محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مخازن الأدوية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مخازن الأدوية

حازم الخولى
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 4:47 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 4:47 م

زار الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مستشفى الواسطي المركزي لتفقد مستوى الخدمة الطبية، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصحة، وذلك ضمن زيارته لمركز الواسطي التي شملت عددًا من المشروعات الخدمية والمرافق العامة.

رافق المحافظ، خلال الزيارة، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب أحمد محيسن عضو مجلس الشيوخ، وأعضاء مجلس النواب الدكتورة مني عبدالله، والنائب محمد سيد جيندي، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمد بكري رئيس مركز ومدينة الواسطي، والدكتور محمود حسين مدير إدارة الطوارئ والمستشفيات بمديرية الصحة.

وتفقد المحافظ مشروع مخازن الأدوية بالمستشفى، والذي يتم إنشاؤه ضمن 5 مشروعات يجري تنفيذها بمستشفيات "الصدر ببني سويف، والفشن، والواسطي، وشاطر زادة بأهناسيا، بتكلفة تزيد عن 180 مليون جنيه.

واستمع المحافظ، لشرح موجز عن الموقف التنفيذي للمشروع الذي يمثل إضافة مهمة وكبيرة لدعم المنظومة الصحية في مجالات توفير احتياطي استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في مواجهة أية تداعيات طارئة في القطاع الصحي، لا سيما وأن المخازن يتم تصميمها بمواصفات عالية ومتطورة وفق أحدث نظم تخزين باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

كما تفقد المحافظ، عدداً من الأقسام الطبية والتي شملت "الاستقبال والطوارئ، والغسيل الكلوي" وغيرها، حيث تابع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

كما استمع المحافظ، لمطالب عددا من المرضى الذين تصادف تواجدهم، مستفسرا منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكدا أهمية المتابعة المستمرة لمنظومة القطاع الصحي، للاطمئنان على حسن سير العمل داخل المستشفيات والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الوقائية والأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك