أحداث غزة.. ضياء رشوان: الإعلام الغربي يقدر وينظر بشكل مهني للموقف المصري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحداث غزة.. ضياء رشوان: الإعلام الغربي يقدر وينظر بشكل مهني للموقف المصري

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 9:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 9:39 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الإعلام الغربي يقدر وينظر بشكل مهني للموقف المصري في التعامل مع الأوضاع بقطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن «موقف الإعلام الغربي من الصراع الدائر في غزة، وما بين الفلسطينيين وسلطة الاحتلال، تسيطر عليه وجهة نظر لصالح إسرائيل بشكل كبير».

وأشار إلى أن الانحياز التام للجانب الإسرائيلي انتهى مع قصف المستشفى العربي الأهلي (المعمداني) بقطاع غزة، لافتًا إلى أن الإعلام الغربي يزيد المساحة المخصصة لعرض المعاناة الفلسطينية من يوم لآخر.

وذكر أن الإعلام الغربي يستضيف المحللين الأمريكان والمختصين بالشرق الأوسط أصحاب وجهات النظر المنحازة لإسرائيل، ويخصص جزءًا إنسانيًا لروايات ضحايا الإرهاب الفلسطيني، لكنه لا يفعل المثل على الجانب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الإعلام الغربي يعرض فقط مشاهد للقصف والمعاناة الجماعية في غزة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن موقفه من القضية الفلسطينية يتحسن شيئًا فشيء؛ نتيجة حجم العدوان الإسرائيلي الإنساني على غزة، ووجود أصوات أخرى ظهرت بقوة داخل الرأي العام الغربي عبرت عن احتجاجاتها.

ونوه أن «الدعاية الإسرائيلية لعبت على وتر داعش عند الغربيين»، مضيفًا: «هناك محطات أمريكية كثيرة وصفت أحداث 7 أكتوبر بأنها 11 سبتمبر؛ لتلعب على الوتر القاعدي، وشبهت حماس بداعش لخلق حالة من التعاطف».

وفي وقت سابق، عقد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، مؤتمرًا صحفيًا من أجل توضيح الموقف المصري من الأوضاع في غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك