الأكراد في سوريا: ما تقوم به تركيا جريمة حرب حقيقية ومستعدون للدفاع عن شعبنا وأرضنا - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكراد في سوريا: ما تقوم به تركيا جريمة حرب حقيقية ومستعدون للدفاع عن شعبنا وأرضنا

د ب أ
نشر في: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 2:52 ص | آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2024 - 2:52 ص

لوح مسلحون أكراد في سوريا بالرد على الضربات التركية التي استهدفت مواقع لهم خلال الساعات الماضية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال مظلوم عبدي، قائد ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية، إن "تركيا تقصف مناطقنا بشكل عشوائي دون مبرر، مستهدفة المراكز الخدمية والصحية والمدنيين. إنها جريمة حرب حقيقية".

وفي تدوينة له على موقع إكس، قال عبدي صباح اليوم الخميس: "أبدينا مرارا جاهزيتنا للحوار، إلا أننا نؤكد أن قواتنا مستعدة للدفاع عن شعبنا وأرضنا".

وقصفت القوات الجوية التركية أهدافا لمسلحين أكراد في العراق وسوريا الأربعاء في رد انتقامي واضح على هجوم على شركة دفاع رئيسية تديرها الدولة أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين.


وقالت وزارة الدفاع إن أكثر من 30 هدفا "دمرت" في الهجوم الجوي، دون تقديم تفاصيل عن المواقع التي تعرضت للقصف. وأضافت أنه تم اتخاذ "جميع أنواع الإجراءات الاحترازية" لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين.


وجاء الهجوم بعد ساعات من تفجير مسلحين أكراد مشتبه بهم عبوات ناسفة وفتح النار على شركة الطيران والدفاع (توساش). وقال وزير الداخلية علي يرلي كايا إن المهاجمين ، وهما رجل وامرأة، قُتلا أيضًا. وأصيب ما لا يقل عن 22 شخصا، من بينهم سبعة من أفراد الأمن، خلال الهجوم.

وأعرب ييرلي كايا عن اعتقاده أن حزب العمال الكردستاني، هو الذي يقف وراء الهجوم على شركة الدفاع. كما أشار وزير الدفاع التركي يشار جولر بأصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني.


وقال: "إننا نعطي هؤلاء الأوغاد من حزب العمال الكردستاني العقوبة التي يستحقونها في كل مرة...لكنهم لم يعودوا إلى رشدهم أبدًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك