مدبولي يتفقد مستشفى السويس العام.. ويكلف بسرعة الانتهاء من تطوير الطوارئ - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي يتفقد مستشفى السويس العام.. ويكلف بسرعة الانتهاء من تطوير الطوارئ

رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 2:38 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 2:38 م

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولة ميدانية بمحافظة السويس، رافقه خلالها اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور عاصم الجزار، وزير اﻹسكان، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وذلك استمراراً لجولاته لمتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية على مستوى الجمهورية، بما يسهم فى تطوير ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبدأ مدبولي جولته الميدانية بالمحافظة، بزيارة مستشفى السويس العام، تفقد خلالها أرجاء المستشفى التى تضم العديد من الأقسام، واستمع إلى شرح حول ما يتم من أعمال تطوير لرفع كفاءة مبانى المستشفى، وذلك سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة ﻷبناء محافظة السويس.

وتضمنت الزيارة مركز الأشعة التشخيصية، وتفتيت حصوات الكلى، الذى تم إنشاؤه عام ٢٠٠٣، ويضم أجهزة السونار والدبلر الملون والايكو المقطعية والرنين المغناطيسي، وكذلك الأشعة العادية والماموجرام وجهاز تفتيت الحصوات.

وتفقد مدبولي، أعمال تطوير مبنى الطوارئ (جناحى العمليات والاقامة)، الذى يقام على مساحة 900م2، وبتكلفة تقدر بنحو 47.5 مليون جنيه، ويضم غرفا للعمليات، والعزل والتحضير والافاقة والعناية المركزية، إلى جانب غرف المرضي، وذلك بإجمالي عدد أسرة 34 سريرا، وكان قد أجرى به نحو 50 ألف عملية خلال عام 2018.

واستمع مدبولي، إلى شرح كامل عن أعمال التطوير، وكلف بسرعة الانتهاء منها، نظرًا لدخول محافظة السويس، ضمن منظومة التأمين الصحى بالمرحلة الأولى، مكلفا بأن تتم الأعمال على أعلى مستوى.

كما تفقد مدبولي وحدتي الغسيل الكلوى والعناية المركزة بالمستشفى، حيث استمع إلى شرح حول وحدة الغسيل الكلوي، وأجرى حوارًا مع عدد من المرضى، اطمأن خلاله على مستوى الخدمة المقدمة، كما سأل مسئولو الوحدة عن تفاصيل الخدمات الطبية المقدمة، فأكدوا أن الوحدة تتكون من ثلاثة أدوار وتضم نحو 93 ماكينة مقسمة على الأدوار، بالإضافة إلى محطات لمعالجة المياه، وغرفة لتركيب قسطرة وريدية.

وفيما يتعلق بوحدة العناية المركزة تمت الإشارة إلى أنها تستقبل جميع الحالات التى تحتاج إلى رعاية مركزة من السكتات الدماغية، وحالات القلب، وحالات الفشل التنفسي، وتخدم المحافظة بأكملها، وتضم الوحدة 17 سريرا ومجهزة بالأجهزة الطبية والمستلزمات اللازمة من أجهزة تنفس صناعى ومونيترات وأجهزة رسم قلب وجهازين للصدمات، وتخدم متوسط 100 حالة شهرياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك